عامل إقليم بوجدور إبراهيم بن إبراهيم والوفد الرسمي المرافق له يشرفون على توزيع معدات وتجهيزات وشواهد على حاملي مشاريع

250

صحراء 1

احتفالا بعيد الاستقلال المجيد, وفي إطار برنامج تحسين الدخل والادماج الاقتصادي للشباب أشرف عامل إقليم بوجدور إبراهيم بن إبراهيم والوفد الرسمي المرافق له على توزيع معدات وتجهيزات وشواهد على حاملي مشاريع.
وتستهدف هذه العملية إنعاش وتطوير الاقتصاد الاجتماعي وتثمين الموارد وإمكانيات الإقليم في مختلف القطاعات الإنتاجية من خلال خلق أنشطة مدرة للدخل
. ففي إطار محور الاقتصاد الاجتماعي التضامني الذي ينجز في إطار شراكة ما بين المبادرة ووكالة الجنوب والمجلس الاقليمي تم تسليم معدات وتجهيزات لفائدة ثلاث هيئات حاملة مشاريع وتهم: مشروع المنتجع السياحي اوزيوالت ومشروع صناعة قوارب الصيد البحري ومشروع فرن تقليدي.


جدير بالذكر أن الغلاف المالي المخصص لهذا البرنامج الذي يمتد من سنة 2019 الى 2021 يبلغ 6 مليون درهم موزعة على المبادرة الوطنية للتنمية البشرية 1.5 مليون درهم ووكالة الجنوب 3 مليون درهم والمجلس الإقليمي 1.5 مليون درهم حيث بلغ عدد المستفيدين 76 منخرطين في إطار 6 تعاونيات واتحاد تعاونيات و4 شركات أشخاص . كما يتزع حاملو المشاريع حسب الشواهد المحصل عليها الى 8 إجازة او ماستر 30 دبلوم مهني 38 حرفي

 

وفي إطار محور ريادة الاعمال فبلغت الكلفة الاجمالية للمشاريع هي 2.6 مليون درهم لفائدة 20 مستفيد حيث تم توزيع مجموعة أولى هذا اليوم مكونة من 6 مقاولين ذاتيين وتهم 3 مشاريع غسل السيارات المتنقل ومشروع كهرباء السيارات ومشروع استوديو التصوير.
أما في إطار برنامج بوجدور مبادرة فقد استفاد 5 مقاولين من قروض بدون فوائد وتخص هذه المشاريع مجال تمويل الحفلات.

التعليقات مغلقة.