درجاتُ حرارة تحْت الصِّفر وصقيع و جليد و ثلوج بمناطقَ مُتفرِّقة اليوم الأحـد

29

الصحراء1

درجاتُ حرارة تحْت الصِّفر وصقيع و جليد و ثلوج بمناطقَ مُتفرِّقة اليوم الأحـد

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الأحد 30 يناير الجاري، أن يبقى الطقس باردا نسبيا مع صقيع أو جليد بمناطق الأطلس، الريف شرق البلاد والجنوب الشرقي.

وستكون السماء غائمة جزئيا مع قطرات او أمطار ضعيفة بجنوب مرتفعات الاطلسين الكبير والصغير، السفوح الشرقية، شياظمة والمناطق الجنوبية ، مع تساقطات ثلجية بمرتفعات الأطلس الصغير ، فيما ستهم كتل ضبابية خلال الصباح و الليل السواحل الجنوبية.

وستهب الرياح معتدلة الى محليا قوية بشمال الأقاليم الجنوبية وسوس، وضعيفة الى معتدلة جنوبية بالمنطقة الشرقية ، وشمالية الى شرقية في باقي مناطق البلاد.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ، ما بين ناقص 03 و 03 درجات بمرتفعات الأطلس، الريف، السفوح الجنوبية-الشرقية والهضاب العليا الشرقية، وما بين 05 و 11 درجة بالجنوب الشرقي، شمال المنطقة الشرقية، السايس، هضاب الفوسفاط و والماس والسهول الشمالية والوسطى وما بين 11 و 17 درجة بباقي المناطق.
أما درجات الحرارة خلال النهار، فستتراوح ما بين 08 و 14 درجة بالأطلس، الريف، الهضاب العليا الشرقية والسفوح الجنوبية الشرقية، و ما بين 16 و 22 درجة بالشمال الشرقي، السايس، الواجهة المتوسطية، السهول غرب الأطلس، هضاب الفوسفاط و والماس، السواحل الشمالية و الشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، وما بين 23 و 28 درجة بالسهول الشمالية والوسطى، سوس وبالجنوب.

وسيكون البحر قليل الهيجان الى هائج بالواجهة المتوسطية، وهائجا الى قويِّ الهيجان بالبوغاز و سيصبح قليل الهيجان الى هائج بعد الزوال ، وقليل الهيجان الى هائج على طول السّاحل الأطلسي.

التعليقات مغلقة.