” المرأة المغربية في المشهد الإعلامي: الحضور الرائد والعطاء السائد”

323

موقع الصحراء الأول:

” المرأة المغربية في المشهد الإعلامي: الحضور الرائد والعطاء السائد”

تخلد جامعة محمد الأول وجدة اليوم العالمي للمرأة والتي يحمل هذه السنة شعار:” المساواة المبنية على النوع الاجتماعي اليوم من أجل غدٍ مستدام”. وذلك يوم السبت 12 مارس 2022.
وسيتم تخليد هذا اليوم بعقد ندوة وطنية بعنوان ” المرأة المغربية في المشهد الإعلامي: الحضور الرائد والعطاء السائد” بمشاركة ثلة من الإعلاميات والصحفيات من منابر وطنية، وجهوية وكذا محلية، بحضور ضيف الشرف السيد أحمد طلال، المدير العام للمعهد العالي للصحافة والاتصال بالدار البيضاء.
ستسلط الندوة الضوء على المهام الجسيمة التي تضطلع بها المرأة المغربية في حقل الصحافة والإعلام من خلال الاستماع إلى تجاربهن الغنية وأدوارهن الرائدة والتي مكنتها أن تعزز المشهد الإعلامي الوطني بالمهنية والاحترافية ، كما سيكون اللقاء فرصة لتقاسم الخبرات وتدارس جملة من الإشكالات التي بات يعرفها المشهد الإعلامي عموما والمرأة الإعلامية خصوصا لا سيما في ظل الثورة التكنولوجية المتجددة والتحولات المجتمعية المتسارعة
الندوة ستعرف مشاركة ثلاث عشرة إعلامية على امتداد المملكة الشريفة شمالا وجنوبا ومن قلب العاصمة الإدارية والعلمية الى مدينة الألفية.

كما سيعرف اللقاء العلمي تكريم ثلة من الشخصيات النسائية اللاتي أسهمن في دعم الأنشطة الثقافية والإشعاع الفكري لجامعة محمد الأول وجدة وطنيا ودوليا.
مرحبا بكل المهتمين بالمجال الاعلامي والصحفي في هذه الندوة الوطنية الأولى من نوعها على صعيد الجهة..
اللجنة المنظمة :
د. هشام كزوط – كلية الآداب (منسق الندوة)
دة. زليخة ايرزي – كلية العلوم
د. محسن قضاض – المدرسة العليا للتكنولوجيا
د. المصطفى طايل – كلية الحقوق
د. عيسى كركور الميعاد – كلية العلوم

التعليقات مغلقة.