تنظيم دورة تكوينية متخصصة في مجال التربية على السلامة الطرقية

56

موقع الصحراء الأول

بلاغ
الدورة التكوينية المتخصصة حول
التربية على السلامة الطرقية

تفعيلا لمقتضيات القانون الإطار17-51 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، التي ربطت مجال السلامة الطرقية بأهداف الارتقاء بالحياة المدرسية، وذلك من خلال برنامج “التربية على السلامة الطرقية بالوسط المدرسي” الهادف إلى ترسيخ ثقافة المواطنة والسلوك المدني لدى التلميذات والتلاميذ،
وتفعيلا للشراكة الموقعة بين شبكة وحدة للسلامة الطرقية بالصحراء والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة بالعيون ، تم يومه الجمعة 18 مارس 2022 بفضاء مؤسسة التفتح سيداتي ول السلامي بالعيون تنظيم دورة تكوينية متخصصة في مجال التربية على السلامة الطرقية ، تحت شعار:
” الأندية التربوية رافد لتحقيق السلامة الطرقية”
تضمنت الدورة تقديم عروض نظرية تهم المحاور التالية :


Ø خصوصية الطفل داخل الفضاء الطرقي من تقديم السيدة بشرى جلالي نائبة رئيس شبكة وحدة للسلامة الطرقية بالصحراء .
Ø مكونات الفضاء الطرقي : من تقديم الأستاذ يوسف حافظي عضو المكتب التنفيذي للشبكة
Ø كيفية إدماج مفهوم التربية الطرقية في المناهج التربوية : من تقديم السيدة بشرى جلالي نائبة رئيس شبكة وحدة للسلامة الطرقية بالصحراء .
كما عرفت الدورة التكوينية ايضا تدخل ممثلي قطاع التربية الوطنية والتعليم الاولي و الرياضة ، الوكالة الجهوية للسلامة الطرقية بجهتي العيون الساقية الحمراء والداخلة وادي الذهب ، المجلس العلمي المحلي بالعيون ، جهاز الأمن الوطني ، الدرك الملكي والوقاية المدنية .
الجانب النظري احتضنته مؤسسة التفتح ، في حين تم الجانب التطبيقي بحلبة التربية على السلامة الطرقية بساحة البوليكون التي كانت فضاءا لتنزيل الحصة التطبيقية للتربية على السلامة الطرقية.
ويذكر أن هذه الدورة التكوينية المتخصصة استفاد منها ازيد من 45 مشارك ومشاركة من أطر وأساتذة المؤسسات التعليمية بإقليم العيون بكل المستويات الابتدائية ، الاعدادية و الثانوية ، وعرفت جوا تفاعليا بامتياز بين المحاضرين و المستفيدين وحققت النجاح الذي توقع المنظمون .


و في الختام تم الاعلان عن المسابقة الكبرى للمديرية الاقليمية والشبكة و المثمثلة في تنظيم المهرجان المحلي الاول للانتاج السمعي البصري في مجال التربية على السلامة الطرقية .

التعليقات مغلقة.