ندوة تربوية بعنوان( التسامح والتعايش، التأصيل والتنزيل) لفائدة تلميذات و تلاميذ المؤسسة وحضور ثلة من الأساتذة والباحثين وجمعيات المجتمع المدني بالإقليم

452

موقع الصحراء الأول

 

نظمت ثانوية علال بن عبد الله الإعدادية بشراكة مع الجمعية المغربية لأساتذة التربية الإسلامية فرع العيون، مساء يوم السبت 19/03/2022 ندوة تربوية بعنوان( التسامح والتعايش، التأصيل والتنزيل) لفائدة تلميذات و تلاميذ المؤسسة وحضور ثلة من الأساتذة والباحثين وجمعيات المجتمع المدني بالإقليم.
والتي أشرف على التنسيق لمجرياتها الأستاذ ياسين بنروان أستاذ مادة التربية الإسلامية بالمؤسسة.
افتتحت الندوة بآيات بينات من الذكر الحكيم، تلتها كلمة السيد مدير المؤسسة المحجوب بوعلي، ثم كلمة الكاتب العام للجمعية المغربية لأساتذة التربية الإسلامية فرع العيون السيد محمد بن كاضي، وكلمة الأستاذ المشرف على مشروع التسامح بالوسط المدرسي، والأستاذ ماء العينين فاعل جمعوي في هذا المجال.


افتتح باب المداخلات بمداخلة لاحدى تلميذات المؤسسة حول التسامح والتعايش عامة وفي الوسط المدرسيخاصة، ثم تلاها مداخلات للأساتذة الأفاضل: شعيب النوهايدي، رشيد أطلحا ومحمد الكنتاوي.
واختتمت الندوة بأسئلة التلاميذ التي أبانوا من خلالها عن حس عال وغيرة عن الإسلام والمسلمين، وفهم متين لأسس تنزيل قيم السلم والتعايش دون إفراط ولا تفريط، ملتزيم الوسطية و الاعتدال كما حث عليها ديننا الحنيف.

التعليقات مغلقة.