حزب الحركة الشعبية الكتابة الجهوية بالعيون تثمن موقف الحكومة الإسبانية

395

موقع الصحراء الأول

حزب الحركة الشعبية

الكتابة الجهوية العيون

بيان

على إثر الرسالة التي وجهها رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز إلى الملك محمد السادس، والتي تحمل تصريحها الرسمي والواضح من قضية الصحراء المغربية، واعتبار المبادرة المغربية الخاصة بالحكم الذاتي بمثابة الأساس الأكثر جدية وواقعية ومصداقية من أجل تسوية الخلاف حول قضية الصحراء المغربية .

إذ تسجل الكتابة الجهوية لحزب الحركة الشعبية لجهة العيون الساقية الحمراء  بكل فخر واعتزاز ، ، تثمينها لهذا الموقف السياسي حيال قضيتنا الوطنية وتعتبره موقفا تاريخيا وطفرة مهمة في التعامل الإسباني مع قضيتنا الوطنية العادلة .

وتؤكد الكتابة الجهوية لحزب الحركة الشعبية بالعيون ، أن الموقف الإسباني الجديد يؤسس لعلاقة جديدة قوامها دعم مبدأ الوحدة الترابية للدول وضمان استقرار البلدين.

وتعبر الكتابة الجهوية لحزب الحركة الشعبية بالعيون  عن اعتزازها بالدبلوماسية الملكية المغربية وتثمينها عاليا المكتسبات التي حققتها ولازالت تحققها لصالح القضية الوطنية والدفاع عنها تحت القيادة الرشيدة للملك محمد السادس .

كما تنوه الكتابة الجهوية لحزب الحركة الشعبية برزانة  المغرب الذي ظل متشبثا خلال هذه الأزمة بزوال أسبابها، و”المتمثلة بشكل أو بآخر في قضية الصحراء المغربية، وهو ما يبشر بنهاية الأزمة الدبلوماسية، وبجواب سياسي لكل خصوم الوحدة الترابية”.

وتشدد الكتابة الجهوية لحزب الحركة الشعبية بالعيون على أن الموقف الاسباني الجديد يؤسس لعلاقة جديدة قوامها دعم مبدأ الوحدة الترابية للدول وضمان استقرار البلدين وإذ تثمن الكتابة الجهوية  عاليا هذا الموقف المتقدم من مبادرة الحكم الداتي وتؤكد على انخراطها المستمر في الدفاع عن القضايا العليا للمملكة، وفي طليعتها قضية الوحدة الترابية، القضية الأولى لبلادنا  .

التعليقات مغلقة.