افريقيا تعلن عن ممثليها بكأس العالم قطر 2022

56

موقع الصحراء الأول

متابعة : احسينة لغزال

بعد يوم حافل بالمباريات الحاسمة، المؤهلة لكأس العالم بقطر، والتي عرفت مفاجأة مدوية، هاهي التصفيات الإفريقية تفرز الممثلين عنها داخل هذا العرس الكروي الكبير، الذي ينتظره الجميع.
النجوم السوداء غانا حسمت التأهل والبطاقة من عقر دار نسور نيجيريا، ورمت بها خارج المونديال بتعادلهم ايجابا، بعدما انتهى اللقاء الأول بينهما سلبيا، في حين استطاع اصدقاء الخلوق صاديو ماني العبور، على حساب الفراعنة، بداية اللقاء عرفت اتجاها واحدا نحو مرمى الشناوي، واستطاع المنتخب السينغالي المدعوم بجماهير غفيرة من افتتاح التسجيل مبكرا فاتحا اللقاء على جميع الاحتمالات، اسود التيرانغا ضغطوا بكل أسلحتهم الهجومية، الا ان المباراة لم تحسم الا بضربات الجزاء الترجيحية، التي أعطت التفوق لأصحاب الأرض والجمهور، في سيناريو مكرر لنهائي الأمم الإفريقية الأخيرة.
اسود الأطلس وجدو أنفسهم أمام فريق سهل ومنتخب غائب دفاعيا وهجوميا، التفوق المغربي بدا واضحا منذ اللقاء بيكنشاسا، واستطاع زملاء رحيمي التقدم في النتيجة لينتهي اللقاء بحصة عريضة وبرباعية مقابل هدف للكونغو الديمقراطية.
نسور قرطاج خطفوا بطاقة التأهل من مالي، عندما استضافوها بتونس، مستغلين النتيجة الإيجابية التي حققها منتخبهم بمالي، حينها استطاعو الفوز بهدف يتيم ضمن لهم التواجد بقطر، بعد تعادلهم على أرضهم سلبا.
المفاجأة المدوية خلقها المنتخب الكاميروني بالأراضي الجزائرية، وبطريقة دراماتيكية، فبعد تسجيل الاسود الغير المروضة لهدف التقدم من فرصة وحيدة، ضغط محاربو الصحراء على مرمى الضيوف، لكن يقضىة حارس الكاميرون حالة دون تسجيل التعادل، لتذهب المباراة للأشواط الإضافية، سجل من خلالها رجال بلماضي هدفا في الدقيقة 118 لتعم الفرحة مدرجات ملعب شاكر بالبليدة.
وفي الوقت الذي ظن فيه الكل أن الجزائر حققت التأهل،سجل منتخب الكاميرون هدفا قاتلا في الأنفاس الأخيرة من اللقاء، جعل بلماضي جاثيا على ركبتيه والدموع تغالبه على تأهل كان في المتناول.
لتنتهي مجريات هذه الاقصائيات وليتعرف العالم عن المتأهلين عن القارة السمراء.

التعليقات مغلقة.