إعطاء الانطلاقة لمبادرة عملية رمضان بالسمارة

477

موقع الصحراء الأول

إنطلقت اليوم على مستوى إقليم السمارة عملية رمضان حيث ستستفيد 4553 أسرة في الوسطين الحضري و القروي على من حصص الدعم الغذائي “رمضان 1443” .

وجرى اليوم الأربعاء بمركز التربية والتكوين السمارة 2 التابع للتعاون الوطني إعطاء الانطلاقة لهذه المبادرة التي تنظمها مؤسسة محمد الخامس للتضامن، بمناسبة شهر رمضان الأبرك.

و تشمل عملية الافطار توزيع 3033 حصة رمضانية بالوسط الحضري و 1520 حصة بالعالم القروي.

و تم في إطار تقريب عملية التوزيع من المواطنين تحديد خمس نقط للتوزيع بمختلف احياء المدينة و ستعمل اللجنة الإقليمية على التنقل الى مراكز الجماعات الترابية الأربعة لإيصال المساعدات الى الاسر المعوزة .وهدا هو الهدف الاسمى من هذا الورش الملكي الاحساني الهادف إلى إدخال البهجة والسرور على الاسر الفقيرة .

وجندت عمالة إقليم السمارة لتنفيذ هذه المبادرة لجنة إقليمية علاوة على موارد بشرية تابعة لمندوبية التعاون الوطني والإنعاش الوطني ونظارة الاوقاف والشؤون الاسلامية والصحة والسلطات العمومية بمختلف نقط التوزيع بالإقليم.

وقال المندوب الإقليمي للتعاون الوطني بالسمارة السيد عالي الطيار في تصريح لمستجدات نيوز إن عدد المستفيدين من هذه العملية يبلغ 4553 أسرة منحدرة من أوساط معوزة بالوسطين الحضري والقروي، مضيفا أن اللجنة الاقليمية اتخذت كافة الترتيبات لإنجاح هذه العملية التي تروم استمرارية التضامن والتآزر بين فئات المجتمع .

ويتكون الدعم الغذائي من سبع مواد غذائية (10 كلغ من الدقيق الممتاز، و 4 كلغ من السكر، و 250 غرام من الشاي، و1كلغ من العدس، و 1 كلغ من العجائن، و 5 لترات من الزيت، وعلبة طماطم من فئة 850 غرام).

وتجسد هذه العملية، التي تشرف عليها مؤسسة محمد الخامس للتضامن والتي أرسى أسسها صاحب الجلالة الملك محمد السادس بهدف التخفيف من معاناة الفئات المعوزة خلال شهر رمضان، العناية الملكية الموصولة بالأشخاص في وضعية هشاشة اجتماعية، كما تأتي لتكريس القيم النبيلة للتضامن والتآزر الذي يميز المجتمع المغربي، بغية النهوض بثقافة التضامن وتحقيق تنمية بشرية مستدامة.

التعليقات مغلقة.