تنظيم الاقصائيات الجهوية الخاصة بالنسخة الثالثة للمهرجان الوطني الموسيقى والتربية

302

موقع الصحراء الأول

 

تنفيذا لأهداف المشروع رقم 10 الخاص بالارتقاء بالحياة المدرسية، لاسيما الهدف الثاني المتعلق بحفز التفتح واليقظة عند التلميذات والتلاميذ؛ وتفعيلا للإطار المرجعي للتشبيك الموضوعاتي في المجالات الثقافية والفنية والإبداعية بين الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين؛ واعتبارا للدور المهم الذي تحظى به التربية الفنية والموسيقية في ضمان نمو وبناء الشخصية المتوازنة والمنفتحة للمتعلمات والمتعلمين.

نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة العييون الساقية الحمراء”عن بعد” الاقصائيات الجهوية الخاصة بالنسخة الثالثة للمهرجان الوطني الموسيقى والتربية( الغناء الفردي والعزف على الآلة)، تحت شعار “التربية الموسيقية رافعة لتحقيق نهضة تربوية رائدة لتحسين جودة التعليم”، وذلك يوم السبت 16 أبريل 2022، بمقر الأكاديمية بمشاركة كل المديريات الإقليمية بالجهة.
وتهدف المسابقة بالأساس إلى الارتقاء بالحس الجمالي والذوق الفني للمتعلمات والمتعلمين؛ والمساهمة في اكتشاف المواهب الصاعدة في مجال الموسيقى والغناء؛ وتفعيل دور الأندية الموسيقية وتقوية قدرات المنشطين والمستفيدين منها؛ والمساهمة في انفتاح المؤسسات التعليمية على محيطها السوسيوثقافي، وتثمين دور مؤسسات التفتح للتربية والتكوين والمساهمة في إشعاعها.


وتعتبر المسابقة أيضا فرصة لتبادل التجارب والخبرات ومحطة لإذكاء روح التنافس وإبراز القدرات الفنية والابداعية بين المتعلمات والمتعلمين.
وقد أسفرت النتائج عن تأهل التلميذات والتلاميذ التالية أسماؤهم لتمثيل جهة العيون الساقية الحمراء في الدورة الثالثة للمهرجان الوطني للموسيقى والتربية والتي ستنظم “عن بعد” يومي 06 و07 ماي 2022 بمراكش:
– صنف الغناء باللغة الحسانية:


التلميذ: مسعود بولخبار، من الثانوية التأهيلية جابر بن حيان – المديرية الإقليمية بوجدور.
– صنف الغناء باللغة الأمازيغية:
التلميذة: فاطمة الزهراء شانا، من الثانوية التأهيلية النصر- المديرية الإقليمية بوجدور.
– صنف الغناء باللغة العربية:
التلميذ: أيوب عيموش، من الثانوية التأهيلية النصر- المديرية الإقليمية بوجدور.
– صنف الغناء بإحدى اللغات الأجنبية:
التلميذة: ندى الراجي، من الثانوية التأهيلية وادي الساقية الحمراء- المديرية الإقليمية السمارة.
– صنف العزف على إحدى الآلات الموسيقية:
التلميذ: أيوب أولديب، من الثانوية التأهيلية النصر – المديرية الإقليمية بوجدور.

التعليقات مغلقة.