العيون تستقبل أزيد من 160 مهاجر غير شرعي عبر النقل الجوي

95

الصحراء 1

بعد استعادة العلاقة بشكل كامل بين الرباط ومدريد، الحكومة الإسبانية تعيد اكثر من 160 مهاجرًا غير نظامي من جزر الكناري الى العيون، في إطار إعادة تفعيل عودة أكثر من 20 ألف مهاجر مغربي وصلوا إلى جزر الكناري بشكل غير نظامي.

وبحسب مصادر طليعة تم وصول 164 مهاجر في رحلات جوية من الجزر، عبر طائرات الخطوط الملكية المغربية، التي تنقل هؤلاء المهاجرين إلى مطار الحسن الأول بالعيون.
وبعد قرار رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، الداعم لمبادرة الحكم الذاتي، كحل للصحراء المغربية، توصل المغرب إلى اتفاق مع الحكومة الإسبانية لقبول عودة المهاجرين غير النظاميين من جزر الكناري إلى مدينة العيون بالصحراء، في رحلات نقل على متنها كحد أقصى 20 مهاجرًا.
وكانت آخر دفعة وصلت منهم “20 مهاجرًا غير نظامي يوم الخميس الماضي”، حسب ذات مصادر ، بالإضافة إلى “17 مهاجرا آخرين وصلوا يوم الأربعاء”، تقول المصادر.

وكانت آخر الرحلات التي وصلت للعيون، يوم الخميس، فيما لم تشهد الرحلة الأخيرة، عودة أي مهاجر في الطائرة التي وصلت لمطار “الحسن الأول” مساء يوم الأحد.
جدير بالذكر، أن المغرب علق رحلات إعادة المهاجرين إلى الوطن في أبريل 2021 على خلفية الأزمة الديبلوماسية، وكذلك جميع الرحلات الدولية في 29 نوفمبر من نفس العام، كإجراء احترازي في وجه تفشي فيروس كوفيد-19.
#المهاجرين

#جزر_الكناري

#المغرب

#الصحراء

التعليقات مغلقة.