بحضور وفد رسمي .. إسدال الستار على فعاليات دوري رمضان للرياضات الجماعية

288

موقع الصحراء الأول

بحضور وفد رسمي .. إسدال الستار على فعاليات دوري رمضان للرياضات الجماعية.

انتهت مساء يوم الثلاثاء 24 رمضان 1443 الموافق ل 26 أبريل 2022 فعاليات دوري رمضان للرياضات الجماعية الذي نظمته المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالسمارة بتنسيق مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة العيون الساقية الحمراء من 06 إلى 26 رمضان 1443، بالقاعة المغطاة .

ويندرج تنظيم هذا الدوري الذي حضر حفل اختتامه السيد عامل إقليم السمارة مرفوقا بالسيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة العيون الساقية الحمراء والسيد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالسمارة والسيد رئيس المجلس الإقليمي للسمارة والسيدات والسادة المنتخبين بالسمارة، وثلة من الشخصيات المدنية والعسكرية، بالإضافة إلى فعاليات تربوية ورياضية وجمعوية بالإقليم، في إطار تفعيل البرنامج السنوي للرياضة للعموم لسنة 2022، كما يسعى إلى تمكين أكبر عدد من الرياضيين من مزاولة رياضاتهم الجماعية المفضلة وخلق فضاء لتنمية قدرات الشباب وتطوير مهاراتهم من خلال الرياضة.


ويتوخى من هذا الدوري أيضا، جعل الرياضة وسيلة للاندماج الاجتماعي ومحاربة الإقصاء والتهميش، واكتشاف المواهب في الرياضات الجماعية والسعي لدمجها في المنظومة الرياضية محليا وجهويا. وقد شهد الدوري منافسة قوية بمشاركة فئتي الذكور والإناث، حيث هم ثلاث أنواع رياضية : كرة القدم المصغرة، كرة اليد، كرة السلة.


وعقب نهاية المنافسات الرياضية لهذا الدوري، أشرف السيد عامل الإقليم والوفد المرافق له على حفل توزيع الجوائز والهدايا على مختلف المكرمين والفائزين، كما تم توزيع ألبسة رياضية على الفرق التي شاركت في الدوري الرمضاني المقام بإقليم السمارة.

التعليقات مغلقة.