انتخاب الشيخ ميارة بالإجماع كاتبا جهويا لحزب الإتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بجهة العيون الساقية الحمراء

336

موقع الصحراء الأول

متابعة احسينة لغزال

احتضن فندق نكجير صبيحة اليوم الأحد ثامن مايو 2022, اجتماع الكتابة الجهوية لحزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية، لانتخاب كاتبها الجهوي، تفعيلا لقرار الحزب مركزيا والذي يروم تأهيل هياكله وتجديدها جهويا ووطنيا.


الاجتماع الذي مر في أجواء عادية اتسم بمداخلات قيمة، صبت مجملها على ضرورة انفتاح الحزب على كافة الشرائح، وجعل اهتمامات الساكنة أولوية حتمية، والدفاع عن مصالحها خاصة بجهة العيون الساقية الحمراء كونها تزخر بطاقات واعدة يجب منحها الثقة للرقي بالعمل السياسي والحزبي بهذه الجهة التي تنتظر انصافها وجعلها تتبوأ المكانة التي تستحقها.


الأعضاء أجمعوا على انتخاب الشيخ ميارة كاتبا جهويا ومرشحا وحيدا وبالإجماع، وقد أوضح الكاتب الجهوي الجديد في كلمته عن شكره الخالص للثقة التي وضعها فيه الجميع، داعيا إلى أن الفرصة مواتية للعمل سويا والدفع بالحزب للأمام داخل الجهة والاصطفاف بجانب الساكنة، ومحاولة عرض مشاكلهم والبحث عن الحلول الآنية لمعالجتها.


التصويت على الكاتب الجهوي مر في ظروف ديموقراطية، بمجموع ثلاثة عشرة صوتا، حيث صوت أعضاء الكتابة الجهوية التي تمثل أقاليم الجهة وهي السمارة وطرفاية وبوجدور إضافة لمدينة العيون.
وواصل الكاتب الجهوي المنتخب حديثه عن تطلعات الحزب المستقبلية، موضحا في معرض حديثه أنه تنفيدا لقرارات المكتب السياسي للحزب، فقد عقدت الكتابة الجهوية للجهة جلسة انتخاب الكاتب الجهوي، مستحضرة المكتسبات التي حققها المغرب والتحديات التي يعرفها العالم، والموقف المشرف للحكومة الإسبانية الأخير.


كما أكد السالك الموساوي عضو المكتب السياسي لحزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية ، أن انتخاب الكاتب الجهوي يأتي تنفيدا لقرارات المكتب السياسي القاضي باستكمال الهيكلة الحزبية، واختيار الشيخ ميارة بالإجماع.


وواصلت النائبة البرلمانية حياة لعريش حديثها عن الدور الكبير الذي سيلعبه الكاتب الجهوي، في تنزيل استراتيجية الحزب بالجهة، متمنية له التوفيق في مهامه الجديدة.

التعليقات مغلقة.