الثانوية الإعدادية ابن تومرت تسدل الستار عن فعاليات الأسبوع الثقافي في نسخته الثانية “دورة المرحوم ذ عبد الرحيم مسروت”

545

الصحراء الأول

متابعة: ابراهيم ابريكا

اسدل الستار الختامي مساء يوم السبت 21 ماي 2022 على فعاليات الأسبوع الثقافي في نسخته الثانية “دورة المرحوم ذ عبد الرحيم مسروت”، بالثانوية الإعدادية ابن تومرت – طرفاية، المنظم تحت شعار: من اجل نهضة تربوية رائدة لتحسين جودة التعليم. حيث عرف الحفل الختامي تتويج الفائزات والفائزين  وكافة الفرق المشاركة بهذه الدورة.

ابن الهيثم طرفاية

عرف الأسبوع الثقافي الذي انطلق في 16 ماي من الشهر الجاري عدة فقرات رياضية، ثقافية، فنية، وخرجات ميدانية الى عدة مؤسسات بالاقليم.

حيث جاء برنامج الاسبوع الثقافي على النحو التالي:

الإثنين 16 ماي 2022
خرجة مدرسية إلى معالم ثقافية تاريخية بالمدينة (متحف انطوان دو سانت اكزبيري ، السينيما القديمة، قصبة طرفاية ومعلمة كسمار) لفائدة تلاميذ المؤسسة من تأطير الأساتذة: الطاهر زيغم، محمد ادبلعيد والسيد سالم معتوق رئيس جمعية الأمواج الجديدة.

الثانوية الإعدادية ابن تومرت

الثلاثاء 17ماي 2022
عروض في التوجيه المدرسي والمهني، والتعريف بالمشروع الشخصي للمتعلم، وإبراز أهميته في حياة التلميذ(ة) لفائدة تلاميذ الأولى والثانية إعدادي، وعرض حول منهجية الاستعداد للامتحان لفائدة تلاميذ الثالثة إعدادي من تأطير السيد يحيى اخليفي مستشار في التوجيه التربوي.

ابن تومرت طرفاية

خرجة مدرسية الى فضاء ذاكرة مدينة طرفاية من تأطير الأساتذة الحسين بن الركيبي و الطاهر الزيغم وبحضور رئيس جمعية اباء وامهات التلاميذ السيد الحاج بك.

فضاء الذاكرة بطرفاية

مسابقة ثقافية من تأطير استاذة مادة علوم الحياة والأرض فاطمة الزهراء الشافعي.

ابن تومرت طرفاية

 

الأربعاء 18 ماي 2022
دورة تكوينية لفائدة تلاميذ المؤسسة في مجال ريادة الأعمال الثقافية والصناعات الإبداعية ومراحل تطور المشاريع الثقافية من تأطير ذ. المتخصص محمد ادحجي احد اعضاء برنامج قنطرة.

مسابقة ثقافية

خرجة مدرسية الى محطة تحلية ماء البحر من أجل الإطلاع على مراحل التصفية تأطير الأساتذة الحسين بن الركيبي والطاهر الزيغم وبحضور رئيس جمعية اباء وامهات التلاميذ السيد الحاج بك.

محطة تحلية البحر طرفاية
الخميس 19 ماي 2022

افتتاح فعاليات الأيام الثقافية بحضور السيد المدير الأقليمي وباشا مدينة طرفاية ومنتخبين ومنتخبات وشخصيات مدنية وعسكرية وقد تم زيارة أروقة الملتقى المتنوعة وحضور عرض فني متنوع الفقرات.

انطلاق ألعاب بلا حدود من تأطير الأساتذة محمد هبول، الحسين جماني ومحمد ادبلعيد.

رياضة طرفاية
نهائيات مسابقة في السيرة النبوية من تأطير الأستاذ محمد علي بريكة.

الجمعة 20 ماي 2022

احتضنت خيمة الأنشطة بساحة المؤسسة الدور النهائي في مسابقة اللغة العربية من تأطير الأستاذتين فاطمة الزهراء امهيرا وفاطمة الزهراء الشافعي.

دعم التعلمات
الموضوع : الدور النهائي في اقصائيات الإملاء باللغة الفرنسية

معهد طرفاية
خرجة ثالثة في اطار الأنشطة التوجيهية لمعهد الطاقات المتجددة بطرفاية لفائدة تلاميذ الثالثة اعدادي من تأطير السيد الحارس العام والسيد مستشار التوجيه ، ونتقدم بالشكر الجزيل لكل أطر المعهد على حفاوة الإستقبال وتأطير وتوجيه التلاميذ.

وفي الختام وجهت برقية ولاء وإخلاص للسدة العالية بالله من طرف السيد الحارس العام للخارجية نيابة عن السيد مدير المؤسسة.

ويشار أن الأسبوع الثقافي مر في أجواء مميزة خلفت انطباعا حسنا لدى الحضور الذي واكب فعاليات وفقرات الاسبوع، مما سينعكس بالايجاب على المسيرة العلمية للمتعلمين والمعلمات.

 

التعليقات مغلقة.