توقيف شخص من ذوي السوابق القضائية العديدة وذلك من أجل قضية تتعلق بتقطير وترويج مسكر ماء الحياة ومبحوث عنه على الصعيد الوطني من أجل تكوين عصابة إجرامية متخصصة في تنظيم الهجرة الغير المشروعة والاتجار بالبشر بالداخلة

380

الصحراء1

أوقفت فرقة مكافحة العصابات بالأمن الجهوي بمدينة الداخلة، مساء يوم أمس الأحد 5 يونيو الجاري، شخصا من ذوي السوابق القضائية العديدة، يبلغ من العمر 44 سنة، وذلك من أجل قضية تتعلق بتقطير وترويج مسكر ماء الحياة ومبحوث عنه على الصعيد الوطني من أجل تكوين عصابة إجرامية متخصصة في تنظيم الهجرة الغير المشروعة والاتجار بالبشر.
وقد جرى إيقاف المشتبه فيه بعد إعداد كمين له بحي الأمل بمدينة الداخلة، متن سيارة نفعية تحمل ترقيما مزورا، وهو متلبس بحيازة عشر لترات من صافي مسكر ماء الحياة موجهة للترويج.
عملية التفتيش القانوني الذي أجري بداخل مسكن الموقوف أسفر عن حجز عشرون لترا إضافيا من نفس المسكر معبأ بداخل قارورات، علاوة على أربعة براميل تضم موادا مخمرة، بالإضافة إلى معدات معمل تقليدي خاص بتقطير مسكر ماء الحياة، يتألف من ثلاث طنجرات ضغط، ثلاث قنينات غاز، ومعدات أخرى.
عند إخضاع هوية المشتبه فيه للتنقيط بقاعدة بيانات الأشخاص المطلوبين قضائيا، تبين أنه يشكل موضوع بحث وطني من أجل تكوين عصابة إجرامية متخصصة في تنظيم الهجرة الغير المشروعة والاتجار بالبشر.
يضيف المصدر ذاته أنه تم إخضاع المشتبه فيه لتدابير الحراسة النظرية لفائدة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة إليه، وإيقاف كل من له ارتباط بهاتين القضيتين.

التعليقات مغلقة.