العيون: لقاء ترابي حول تجويد المدرسة المغربية

117

الصحراء الأول

في إطار المشاورات الوطنية لتجويد المدرسة المغربية، عرفت ولاية جهة العيون الساقية الحمراء اللقاء الترابي العيون، من أجل تعليم ذو جودة للجميع، وكان هذا اللقاء فرصة للتشاور وعرض مجموعة من المقترحات التي من شأنها الوصول إلى مدرسة الجودة التي تعتمد على انفتاح المؤسسات على محيطها الخارجي.

اللقاء الترابي جهة العيون الساقية الحمراء
في إطار مواصلة سلسلة اللقاء التشاورية الوطنية التي أطلقتها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالعيون تحت شعار :”تعليم ذي جودة للجميع “. قصد إرساء خارطة طريق تتضمن تدابير محددة وملموسة من أجل بلوغ مدرسة الجودة والانفتاح وتكافؤ الفرص، وعلى إثر نجاح هذه المشاورات بالمؤسسات التعليمية التابعة للمديرية الإقليمية بالعيون وذلك لفائدة ثلاث فئات هي :الأستاذ، التلميذ، وأمهات وآباء وأولياء التلاميذ حيث شارك فيها570 تلميذ وتلميذة و455 أستاذة وأستاذةو380 من أمهات وآباء وأولياء أمورالتلاميذ.


وإستمرار لهذه الدينامية الوطنية القائمة على مقاربة تشاركية.
إحتضنت قاعة الإجتماعيات بمقر ولاية العيون يوم 14يونيو2022 اللقاء الترابي، وذلك بتنسيق مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، وتحت إشراف السيد والي جهة العيون-الساقية الحمراء. وقد تميز هذا الحدث الهام بمشاركة 45 مشارك ومشاركة.

المشاورات الترابية لتجويد المؤسسة العمومية

المشاورات الترابية لتجويد المؤسسة العمومية
وقد عرفت هذه المحطة الهامة من المشاورات الوطنية مشاركة وازنة وتفاعل ايجابي لمختلف الفعاليات والمتدخلين حيث عبر الجميع بكل شفافية وموضوعية عن السبل والتدابير الكفيلة بتجويد المدرسة العمومية وبناء مدرسة المستقبل.

المشاورات الترابية
هذا وقد شكل هذا اللقاء الترابي من خلال خلاصات الورشات مجالا لابداع الأفكار وإعمال الذكاء الجماعي وإغناء وإثراء خارطة الطريق التي سوف تنهجها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ببلادنا.

الحنصالي امبارك
وقد اختتمت أشغال اللقاء الترابي بتقرير تركيبي لمضامين الورشات الثلاث والمصادقة عليها كقوة اقتراحية كفيلة ببناء مدرسة جديدة وتحقيق سبل الارتقاء بالمدرسة العمومية.
وقد تم في ختام هذا اللقاء رفع برقية ولاء واخلاص مرفوعة للسدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

وعلى هامش اللقاء الترابي، حصلت الصحراء 1 على التصريحات التالية:

تصريح السيد امبارك الحنصالي، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة العيون الساقية الحمراء.

 

تصريح السيد البشير التوبالي المدير الاقليمي لوازرة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.

تصريح السيد عبد الحميد اضليعة، منشط الورشة الأولى للمشاورات الوطنية لتجويد المدرسة المغربية بالعيون.

التعليقات مغلقة.