الطنطان: حفل توقيع على شراكات مع الجمعيات المنتقاة في إطار برنامج أوراش

61

الصحراء الأول

برنامج أوراش الطنطان

احتضنت قاعة الاجتماعات بمقر عمالة طانطان يومه الثلاثاء 21 يونيو 2022، حفل التوقيع على اتفاقيات شراكة وتعاون بين مجلس اقليم طانطان ورؤساء الجماعات والمصالح الخارجية المعنية مع الجمعيات والتعاونيات المنتقاة من طرف اللجنة الإقليمية لبرنامج أوراش لانجاز أوراش عامة مؤقتة بإقليم طانطان.

برنامج أوراش الطنطان
الحفل ترأسه السيد عبد اللطيف الشاذلي عامل اقليم طانطان ،بحضور كل من السيد رئيس المجلس الإقليمي لطانطان ،السادة رؤساء الجماعات الترابية التابعة لاقليم طانطان، السادة النواب البرلمانيون عن إقليم طانطان،السادة رؤساء المصالح اللاممركزة ،وممثلي الغرف المهنية ،بالاضافة الى الجمعيات والتعاونيات المعنية بموضوع اتفاقيات الشراكة والتعاون.


في مستهل كلمته تحدث السيد عامل اقليم طانطان ،عن طبيعة وقيمة الاوراش التي ستشكل حسب تعبيره قيمة مضافة بالاقليم، نظرا لطبيعتها وتنوعها وعددها البالغ 35 ورشا والتي ستمكن من توفير 3444 منصب شغل مؤقت بالاقليم، و أضاف أن عملية انتقاء الجمعيات والتعاونيات البالغ عددها 59 تمت في إطار تشاركي وموضوعي وفق شروط محددة.


هذا ودعا السيد عامل إقليم طانطان إلى ضرورة انخراط الجميع من مؤسسات منتخبة ومصالح لاممركزة والتعاونيات والجمعيات المعنية بموضوع اتفاقيات الشراكة والتعاون من اجل انجاح هذا الورش الحكومي .
ومن جانبه تحدث السيد نور الدين المزوكي رئيس المجلس الإقليمي لطانطان ،عن المعايير التي تم بها انتقاء الجمعيات والتعاونيات التي ستسهر على تنزيل الاوراش المقترحة بالاقليم ،مشيرا إلى أن هذه الاوراش تغطي جميع المجالات وتراعي شرطي العدالة المجالية والتوزيع السكاني ،داعيا في الوقت نفسه الى ضرورة ملامسة هذه الاوراش الفئات الهشة بالاقليم.
ليختتم الحفل بتوقيع اتفاقيات الشراكة والتعاون بين المجلس الاقليمي لطانطان والجماعات الترابية والمصالح اللاممركزة والجمعيات والتعاونيات المنتقاة في الاوراش المقترحة .

التعليقات مغلقة.