بالصور… المركب التربوي الأمين يعقد ندوة صحفية لتسليط الضوء على نتائج الباكلوريا

992

الصحراء1

متابعة وتصوير : احسينة لغزال

 

عقد المركب التربوي الأمين، يوم السبت الثاني يوليوز 2022 ندوة صحفية بحضور مجموعة من الإعلاميين، لتسليط الضوء على نتائج الباكلوريا لهذه السنة التي حصل عليها المركب.
وفي مجمل حديثه أكد المدير التربوي لمركب الأمين لسلكي الثانوي الاعدادي والثانوي التأهيلي، السيد حميد الحمزاوي، بأن هذه النتائج لم تأتي صدفة بل بفضل عمل ذؤوب لكل مكونات هذا المركب.


وقد احتل مركب الأمين المرتبة الأولى جهويا في مسلك العلوم الفيزيائية خيار فرنسية للتلميذة وئام رشيد وبمعدل 18,82 في الامتحان الوطني، و18,52 بالمعدل العام، وهذا نتيجة لمجهودات كل العاملين والمتدخلين من أساتذة وأطر تربوية وإدارية دون إغفال الدور الكبير للاباء والأمهات في هذا الإنجاز المشترك.
أما بالنسبة لمسلك العلوم الرياضية أ خيار فرنسية، فالمركب تحصل على الرتبة الأولى جهويا مرة أخرى يرجع الفضل فيه للتلميذة أسماء المهداوي 17,68 في الامتحان الوطني و18,18 في المعدل العام.
كما عرف المركب نسبة نجاح ممتازة هذه السنة، إذ تمكن ما مجموعه 103 من الحصول على الباكلوريا من أصل 106.


أما في ما يتعلق بنسبة التمييز فقد حصل 28  تلميذا على ميزة حسن جدا، و40 على ميزة حسن في حين تحصل عشرون على ميزة مستحسن.
هذا وقد كانت نسبة النجاح مرتفعة جدا هذه السنة إذ وصلت 97,14 في المئة، ونسبة التميز وصلت 84,14 في المئة.


الأطر التربوية والطاقم الاداري، إضافة للاباء والتلاميذ، كان لهم الدور الأساسي والكبير في حصد هكذا نتائج، وهذه النسب المرتفعة دليل واضح على العمل والتميز الذي يحضى به المركب التربوي الأمين ، كما جاء على لسان التلميذتان وئام رشيد وأسماء المهداوي الحاصلاتان على أعلى المعدلات بالمركب.

التعليقات مغلقة.