المجلس العلمي المحلي لطرفاية ينظم ندوة حول: ندوة حول: “الشروط الشرعية والصحية في الأضحية”

210

الصحراء الأول

احتضن مسجد الرحمة بين العشائين مساء يوم الأربعاء 06 يوليوز 2022 الموافق للسادس من ذي الحجة 1443 هجرية، بمناسبة عيد الأضحى ندوة حول: “الشروط الشرعية والصحية في الأضحية” المنظمة من طرف المجلس العلمي المحلي لطرفاية بتنسيق مع المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية وبشراكة مع المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بطرفاية.

حضر الندوة كل من السيد حمادي شرف الدين رئيس المجلس العلمي المحلي لطرفاية والسيد عيسى الليلي مندوب المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية.

افتتحت الندوة بآيات بينات من الذكر الحكيم تلاها السيد محمد بوالحسن عضو المجلس العلمي المحلي لطرفاية.

سير الندوة السيد محمد ماء العينين عضو المجلس العلمي المحلي لطرفاية، حيث تطرق إلى السياق العام للندوة، والتي تأتي غداة عيد الأضحى المبارك، الذي يحيي المسلمون شعائره في العاشر من ذي الحجة.

 

تناول الكلمة المرشد والإمام حسن القاسمي، حيث تطرق بشكل عام للدلائل الشرعية لعيد الاضحى المبارك، مسترشدا بآيات قرآنية وأحاديث نبوية شريفة.

وجاءت المدخلات على الشكل التالي:

المداخلة الأولى للسيد محمد بوالحسن تناول من خلالها شروط وأحكام الأضحية حسب السنة النبوية، وتطرق إلى أهمية تعظيم شعائر الله عز وجل وبين فضل يوم عرفة.

المداخلة الثانية قدمها السيد محمد أوعمامة المسؤول عن المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بطرفاية، وتناول الشروط الصحية اللازم توفرها في الأضحية قبل الشراء وأثناء ذبح الأضحية.

وفي ذات السياق وزعت مطويات على المصلين تبين الشروط الشرعية والصحية التي يجب أن يراعيها كل مسلم لتجنب الأخطاء الشائعة التي يقع فيها البعض.

وفي الأخير رفع السيد محمد بوالحسن الدعاء لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

التعليقات مغلقة.