هام: افتتاح معهد تكوين التقنيين المتخصصين في التعمير والهندسة المعمارية بالسمارة

434

الصحراء واحد

إن وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والاسكان وسياسة المدينة، بناء على المرسوم رقم 221.833 قررت افتتاح معهد تكوين التقنيين المتخصصين في التعمير والهندسة المعمارية بمدينة السمارة، مكناس، وجدة وتطوان بداية الموسم المقبل

وفيما يلي نص القرار الوزاري:

الفصل الاول :

– تجرى مباراة الولوج لمعاهد تكوين التقنيين المتخصصين في التعمير والهندسة المعمارية لمكناس ووجدة وتطوان والسمارة، برسم الموسم الدراسي 2023/2022، حسب البرنامج التالي:

من فاتح شتنبر2022 إلى 7 شتنبر 2022 إطلاق عملية التسجيل القبلي لولوج المعاهد عبر البوابة الإلكترونية للوزارة:
ابتداء من 19 شتنبر 2022 يتم الإعلان عن نتائج الإنتقاء الأولي للمدعوين لاجتياز الاختبارات الكتابية؛
» يوم الأحد 25 شتنبر 2022 إجراء الاختبار الكتابي؛
ابتداء من يوم الأربعاء 05 أكتوبر 2022 الإعلان عن نتائج الاختبار الكتابي.

الفصل الثاني :

– تفتح عملية التسجيل لولوج معاهد تكوين التقنيين المتخصصين في التعمير والهندسة المعمارية لمكناس ووجدة وتطوان والسمارة في وجه المرشحين المتوفرين على المؤهلات التالية:
شهادة البكالوريا للتعليم الثانوي في الشعب التالية. العلوم التجريبية، العلوم الرياضية. الهندسة المعمارية. الفنون التشكيلية. شعبة البناء والأشغال العامة أو شهادة معادلة؛ أو شهادة التقني (مع التوفر على شهادة الباكالوريا) في الشعب التالية: الهندسة المعمارية، البناء والهندسة المدنية. الرسم المعماري أو
شهادة تعادلها، وذلك في حدود %IO من مجموع المقاعد.

– يحدد سن الترشح ما بين 17 / 25 سنة على الأكثر إلى غاية 31 دجنبر 2022، باستثناء الموظفين الذين يحدد سنهم الأعلى في 30 سنة:
– يتعين على المرشح أن يكون حاصلا على شهادة البكالوريا بمعدل لا يقل على 20/12؛
– يمكن أن يقبل بالمعاهد، طبقا للشروط الجارية على المرشحين المغاربة. الأجانب المرشحون من طرف حكوماتهم أو الذين قبلت ترشيحاتهم من طرف الحكومة المغربية.

الفصل الثالث:

– يحدد عدد المقاعد لولوج معاهد تكوين التقنيين المتخصصين في التعمير والهندسة المعمارية بمكناس ووجدة وتطوان والسمارة، في ثلاثين (30)
مقعدا بكل معهد.

الفصل الرابع:

يتعين على المرشج خلال عملية التسجيل، اختيار أحد المعاهد مكناس او وجدة أو تطوان او السمارة.

معهد السمارة

 

التعليقات مغلقة.