بوجدور… انشطة تنموية تخليدا لذكرى ثورة الملك والشعب

36

الصحراء واحد

انشطة تنموية تخليدا لذكرى ثورة الملك والشعب
تخليدا للذكرى 69 لثورة الملك والشعب، وفي إطار برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب، اشرف السيد عامل إقليم بوجدور ابراهيم بن ابراهيم رفقة وفد رسمي يضم منتخبين وشخصيات مدنية وعسكرية يوم السبت 20غشت 2022 على الساعة الثانية عشر زوالا بمقر عمالة إقليم بوجدور، على توزيع معدات وتجهيزات لفائدة حاملي مشاريع مابين تعاونيات ومقاولات همت قطاعات تجارية وصناعية. وتندرج هذه المشاريع ضمن برنامج الاقتصاد الاجتماعي التضامني والتي ستمكن من خلق حوالي 36 منصب شغل من حملة الشواهد ( شواهد عليا وتقنيين متخصصين) ومهنيين، كما ستساهم في تعزيز الدينامية الاقتصادية المحلية لإقليم بوجدور. وقد بلغت التكلفة الإجمالية لهذه المشاريع حوالي 2,7 مليون درهم.


بعد ذلك زار السيد العامل برفقة الوفد الرسمي المرافق له مركز تصفية الدم بالمستشفى الإقليمي لبوجدور، وذلك بعد أن عرف اعادة تاهيله وتجهيزه بتكلفة إجمالية قدرها1.7 مليون درهم همت مرافقه الداخلية وفضاءاته الخارجية، كما عرف إحداث وحدة ثانية لمعالجة المياه بالإضافة إلى توسيع الفضاء المخصص للعلاجات ليضم ثلاث قاعات. هذه التوسعة ستمكن من زيادة الطاقة الاستيعابية للمركز بإضافة 09 أسرة جديدة للعلاج ليصل العدد الإجمالي إلى 22 سرير، وكذا إقتناء 05 أجهزة لتصفية الدم إضافية بحيث أصبح المركز يضم حوالي 20 جهاز لتصفية الدم قيد الاشتغال.

وتسعى السلطات الإقليمية لبوجدور من خلال تعبئة عدد من الشركاء العموميين والخواص إلى جانب المبادرة الوطنية للتنمية البشرية عبر برنامجها مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة إلى نهج أسلوب استباقي لتمكين شريحة هشة من مرضى القصور الكلوي من العلاجات الضرورية والبالغ عددهم اليوم 33 مريض.

المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

التعليقات مغلقة.