المنتدى الوطني لشباب الصحراء يستنكر الخطوة العدائية غير المسبوقة التي أقدم عليها الرئيس التونسي “قيس سعيد”

245

الصحراء واحد

المنتدى الوطني لشباب الصحراء

يستنكر المنتدى الوطني لشباب الصحراء الخطوة العدائية غير المسبوقة التي أقدم عليها الرئيس التونسي قيس سعيد والمتمثلة في استقبال زعيم الكيان الوهمي للانفصاليين.
نعتبر هذا الفعل الخطير الموجه ضد بلادنا ووحدته الترابية، عملا غير مسؤول ينم عن تهور فظيع يتحمل مسؤوليته قيس سعيد الذي يزج للأسف بالشقيقة تونس في صراع يتجاوزها.
نشير إلى أن خطوة قيس سعيد لا تنسجم وطبيعة العلاقات الأخوية التي تجمع بين الشعبيين المغربي والتونسي وتتناسى الوقفات التضامنية التي ما فتىء جلالة الملك محمد السادس حفظه يتخذها لصالح تونس دولة وشعبا سواء خلال ظروف الجائحة أو خلال الهجمات الإرهابية التي تعرضت لها تونس.

إن هذا الفعل المجاني يؤكد المنعرج الخطير الذي تسير إليه تونس تحت سلطة قيس سعيد الذي أعاد تونس سنوات إلى الوراء. والأكيد أن هدا الفعل الصبياني لا يخدم مصالح الشعبين المغربي والتونسي وسيؤثر في استقرار المنطقة التي تتوق شعوبها إلى تحقيق الاستقرار وتكريس الديموقراطية والوحدة المغاربية.
نسجل باستغراب أن هذا الفعل الخطير يعاكس التحولات التي يشهدها ملف وحدتنا الترابية وهي التحولات التي جعلت دولا عديدة وقوى ديمقراطية كبرى- الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا واسبانيا وهولاندا…- تؤكد عدالة قضيتنا الوطنية. أمام هذه الخطوة المجانية التي تؤكد أن تونس فقدت سيادتها الوطنية وصارت ملحقة لجهات يعلمها الجميع يدعوا المنتدى الوطني لشباب الصحراء باعتباره منظمة مدنية الإخوة التونسيين هيئات مدنية وحقوقية إلى الوقوف ضد هذا الانحراف الذي سيولد التفرقة بين الشعبين المغربي و التونسي اللذان طالما جمعتهما علاقات متينة لن تسممها خطوة منفردة لرئيس فقد بوصلته.

التعليقات مغلقة.