المديرية الإقليمية لبوجدور: توزيع مجموعة من القصص والكتب والمعاجم لفائدة 13مؤسسات تعليمية ابتدائية 

34

الصحراء واحد

المديرية الإقليمية لبوجدور: توزيع مجموعة من القصص والكتب والمعاجم لفائدة 13مؤسسات تعليمية ابتدائية
تماشيا مع مقتضيات الدخول المدرسي الحالي تحت شعار من أجل مدرسة ذات جودة للجميع وفي إطار تنزيل مضامين قانون الإطار رقم 17•51 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي وخاصة المشروع رقم 17 المتعلق بتعبئة الفاعلين والشركاء حول المدرسة المغربية والذي يروم تحقيق تعبئة مجتمعية مستدامة داخل المجتمع حول المدرسة المغربية.


تم اليوم توزيع 14 طرد تضم قصص وكتب ومعاجم على جميع المؤسسات التعليمية الابتدائية العمومية بالإقليم المؤسسات التعليمية الإبتدائية مساهمة من جمعية giving chance في دعم الفعل القرائي بالمديرية، وهي ثاني مبادرة للجمعية فقد سبق أن قامت بإغناء خزانة المدرسة الابتدائية النهضة بمجموعة من الكتب والقصص والمعاجم خلال الموسم الدراسي الماضي .
وقد تمت عملية التوزيع هاته اليوم الخميس 12شتنبر 2022بقاعة الاجتماعات بالمديرية الإقليمية بحضور السيد المدير الإقليمي للوزارة والسيد رئيس مصلحة الشؤون القانونية والتواصل والشراكة بالمديرية ورؤساء المؤسسات التعليمية المستفيدة وبعضالمنابرالإعلامية.
وفي كلمة بالمناسبة عبر السيد المدير الإقليمي عن شكره للجمعية على هذه المبادرة وأكد على أهمية هذا النوع من المبادرات من أجل الارتقاء بالقراءة وتفعيل المكتبات المدرسية ، والتي ستعرف هذا الموسم تفعيلا لمخطط عمل بمعية الشركاء من أجل تنشيط هذه المكتبات وتفعيلها ،كي تلعب دورها في النهوض بالحياة المدرسية داخل المؤسسات التعليمية.


وفي نفس السياق قدم السيد رئيس مصلحة الشؤون عرضا عرف من خلاله بالمبادرة وبالسياق الذي تاتي في إطاره تماشيا مع خارطة الطريق 2032•2033 ومقتضيات القانون الإطار 51▪︎17المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي وتحديدا المشروع17 الخاص بتعزيز تعبئة الفاعلين حول المدرسة المغربية وخاصة الشق المتعلق بإجراء الشراكة والتعاون .و شدد على هذه المبادرة جاءت بعد مبادرات وشراكات أخرى من شأنها المساهمة في تشجيع القراءة والنهوض بالمطالعة داخل الفضاءات المدرسية بالإقليم.
وفي كلمة عن بعد عبرت السيدة فاطمة خشوع عن سعادتها للانخراط في هذه المبادرة التربوية الهادفة والمتميزة والتي تروم تعزيز الوعي القرائي في صفوف المتعلمين والمتعلمات ،وعن كونها تعتزم تقديم المزيد من الدعم في هذا المجال .
فكل الشكر والتقدير للسيدة فاطمة خشوع رئيسة الجمعية على هذه المبادرة التربوية الهادفة والمتميزة والتي تروم تعزيز الوعي القرائي في صفوف المتعلمين والمتعلمات .

التعليقات مغلقة.