جمعية تافودارات للأعمال الخيرية ومؤسسة الدشيرة للتنمية  المستدامة التابعتين للجماعة القروية الدشيرة تشاركان في حملة واسعة للنظافة بالمدخل الجنوبي لمدينة العيون

256

الصحراء واحد

جمعية تافودارات للأعمال الخيرية ومؤسسة الدشيرة للتنمية  المستدامة التابعتين للجماعة القروية الدشيرة تشاركان في حملة واسعة للنظافة بالمدخل الجنوبي لمدينة العيون.

بتعليمات من السيد والي جهة العيون الساقية الحمراء انطلقت صباح اليوم الخميس 15شتنبر 2022 بالمدخل الجنوبي لمدينة العيون حملة واسعة للنظافة شاركت فيها الجمعيات المستفيدة من برنامج اوراش الحكومي بإقليم العيون، الذي أطلقه المجلس الإقليمي مشكورا وهي عملية واسعة تروم  التعاون بين الجمعيات في النقاط السوداء التي تعرف تراكما للنفايات خاصة البلاستيك والزجاج، في إحياء لما يعرف في الثقافة الشعبية “بالتويزة” وهي ثقافة تعكس قيم التعاون بين الناس والجماعات لما يخدم الصالح العام.

وقد بلغ عدد المشاركين في هذه الحملة التي ستهم مستقبلا مجموعة من النقاط التي تحددها السلطات المحلية حوالي 200 شخص،بتأطير من رؤساء الجمعيات، وإشراف مباشر من السيد باشا مدينة العيون، الذي وقف منذ صباح اليوم على تجمع المشاركين وتوزيع الاكياس البلاستيكية ووضع خطة العمل الميداني التي واكبها منذ الانطلاقة، وهو العمل الذي وقف عليه السيد والي جهة العيون الساقية الحمراء شخصيا، حيث نوه بإشراف  السيد باشا مدينة العيون على هذه العملية وكذا انخراط جمعية تافودارت للاعمال الخيرية ومؤسسة الدشيرة للتنمية المستدامة في هذه الحملة.


هذا وقد قسم العمال إلى فريقين فريق قادم من فم الواد وفريق انطلق من قرب مطار الحسن الثاني، بحضور السيد رئيس الدائرة والسيد قائد قيادة فم الواد اللذين حرصا على إنجاح  هذه الحملة.


يذكر أن السيد الكاتب العام لولاية العيون قد عقد اجتماعا تقنيا مع الجمعيات المشاركة في هذه الحملة صباح يوم الأربعاء 14شتنبر2022، بحضور السيد باشا مدينة العيون والسيد رئيس دائرة العيون وممثل المجلس البلدي وممثل المجلس الإقليمي السيد بولسان.


تبقى الإشارة إلى أن جمعية تافودارت للاعمال الخيرية ومؤسسة الدشيرة للتنمية المستدامة حاملتان لمشاريع النظافة والبيئة  بالجماعة الترابية للدشيرة، وقد اظهرتا جدية كبيرة في إنجاح هذا الورش الحكومي بتنسيق دائم مع المجلس الجماعي الذي لم يتوانى في دعم هذا المشروع والانخراط بكل مسؤولية.

التعليقات مغلقة.