المركب التربوي الأمين.. ربع قرن من العطاء والتميز

311

الصحراء واحد

متابعة احسينة لغزال

 

احتضن مركب الأمين التربوي اليوم السبت 17 شتنبر 2022، ندوة صحفية لتسليط الضوء على تجربة ربع قرن من العطاء والعمل المثمر داخل المنظومة التعليمية بمدينة العيون.
الندوة الصحفية التي ترأسها السيد محمد القمر المدير العام لمركب الأمين، وثلة من الأساتذة والأطر العاملة بهذا الفضاء الكبير، عرفت تقديم شروحات هامة، وتقديم عرض شامل تناول بالتفصيل خمسة وعشرون سنة منذ التأسيس إلى بداية هذا الموسم الدراسي الحالي، وما حققه المركب من طفرة تربوية ساهمت في ريادته وتبوئه المكانة التي يحضى بها اليوم، كقطب فاعل ساعد على تخرج مجموعة كبيرة من الأساتذة والدكاترة والأطر التي مرت بحجراته..


وفي معرض حديثه تناول السيد المدير العام للمركب هذه الانجازات، مقدما شكره لكل المتدخلين والمساهمين في نجاح هذه التجربة الفريدة، من أطر إدارية وتربوية، مشيدا بدور جمعية الآباء والأمهات، وكذلك مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة العيون الساقية الحمراء والمديرية الإقليمية ورجال السلطة، معربا عن سعادته لما تحقق إلى الان، في أفق تقديم الأفضل.


وموضحا السيد القمر محمد أن الباب مفتوح والإدارة رهن إشارة الجميع في كل التساؤلات والاستفسارات عن أي معلومة تهم المركب، موضحا تلك الطفرة التي عكستها وتعكسها النتائج المحصل عليها من طرف التلاميذ داخل الجهة وخارجها، والتي تؤكد الصورة الحقيقية للعمل الجماعي داخل المركب، داعيا الجميع إلى الإنخراط في مجموعة من الأنشطة التي سيتم تنظيمها في قادم الأيام داخل رحاب المركب.


جدير بالذكر أنه في سنــة 1997م افتتحت مؤسسة الأمين أبوابها في وجه التلاميذ معززة بذلك الطفرة التنموية التي تشهدها عاصمة الأقاليم الصحراوية مدينة العيون، و المركب التربوي الأمين إذ يحتفل اليوم بالذكرى 25 لتأسيسه فإن مديرها وأطرها وكافة العاملين بها، تقف وقفة اجلال واكبار واحترام للاباء والتلاميذ والشركاء على ماقدموه من دعم ومساندة وتضحيات جعلت ” الأمين ” تحظى بالاحترام والثقة نتيجة التميز الذي تحققه كل سنة في مختلف الشعب.


وبالعودة الى بديات التأسيس، فإن مؤسسة الأمين تعتبر اليوم أكبر وأقدم مؤسسة تربوية تعليمية خاصة بالأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية، حيث كـانـت البدايـة بالـتعليم الأولي و المستـوى الأول من التعـليـم الابتدائي، استمرت مسيرة تطور المركب بـمستوى دراسي جديد كل سنة، إلى أن استكمل في الموسم الدراسي 2008\2009 جميع الأسلاك التعليمية من الحضانة إلى البكالوريا.


وقد جاءت هذه المؤسسة التربوية بالأساس كمبادرة من مجموعة من أبناء هذا الوطن الغيورين على التربية والتعليم ، والحريصين على الإسهام في تنمية وازدهار هذه الأمة، حيث إن هدفهم الأساسي بناء مواطن صالح ومصلح، في مؤسسة تعليمية مبنية على المصداقية والإتقان.


ومع بداية الموسم الدراسي 2022/2023 يحتفل المركب التربوي الأمين بمرور ربع قرن على انطلاقته، وبفضل النتائج المتميزة التي يحققها تلاميذه كل سنة، يلجون وباستحقاق أرقى وأفضل الجامعات والمدارس العليا الوطنية والدولية، وجلهم يشتغلون بعد تخرجهم في قطاعات متميزة كالطب والصيدلة والهندسة والطاقات المتجددة … داخل الوطن وخارجه، وقد ظل المركب التربوي الأمين منذ تأسيسه مسترشدا بمناراته وهي الرسالة والرؤية والقيم التي حافظ عليها.


واليوم ومنذ التأسيس يسعد المركب التربوي الأمين أن يفتخر بما حققه ابناء العيون من نتائج متميزة على مستوى التعليم الجامعي والعالي ، وخاصة في مجالات كلية الطب والصيدلة التي بلغ عدد المقبولين فيها مايقارب 40 طبيبا وطبيبة ، وفي مجالات الهندسة 50 مهندسا، بالاضافة الى العديد من المهن ذات المستوى العالي من أساتذة وممرضين وباحثين ودكاترة.


وبمناسبة هذا اللقاء الصحفي ، فإن المركب التربوي الأمين، سيبقى وفيا لرسالته ورؤيته وقيمه ،معتمدا على طاقاته وكفاءاته التي تشكل ازيد من 95 في المائة من الأطر القارة الرسمية، دون أن لا ننسى الشكر الوفير لكافة مدراء الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين والمديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولى والرياضة والسلطات المحلية وعلى رأسها السيد والي جهة العيون الساقية الحمراء، والمنتخبين وفدرالية جمعيات الاباء وأولياء التلاميذ والسلطات الأمنية وآباء وأمهات التلاميذ.
اخيرا نشير إلى أن وقوة المركب يكتسبها من خلال الجذب والاستقطاب وضمان جودة المنتوج التعليمي، الذي يتم تقديمه وفق المناهج والبيداغوجيات المعتمدة لما يخدم العملية التعليمية التعلمية داخل هذه الجهة.

وفيما يلي التصريحات التالية: 

التعليقات مغلقة.