المجلس الإقليمي للعيون يعقد الإجتماع الإخباري التشاوري بشأن إعداد برنامج تنمية الإقليم خلال الفترة الممتدة من 2022 الى 2027

110

الصحراء واحد

عقد المجلس الإقليمي للعيون صباح اليوم الثلاثاء، الإجتماع الإخباري التشاوري بشأن إعداد برنامج تنمية الإقليم خلال الفترة الممتدة من 2022 الى 2027، والذي ترأسه السيد الكاتب العام لولاية العيون العربي لمغاري، والنائب الأول لرئيس المجلس الإقليمي سيد احمد باهيا، ومدير المصالح بالمجلس محمد زروال، وبحضور رؤساء وممثلي الجماعات القروية بالإقليم، ورؤساء المصالح الخارجية وأطر المجلس.

وفي كلمة له أكد السيد نائب رئيس المجلس الإقليمي للعيون، أن الاجتماع يعتبر محطة مهمة في مسار إعداد هذا البرنامج من أجل الإخبار والتشاور بين الهيئات المنتخبة والإدارة الترابية والمصالح الخارجية بالإقليم، بالنظر للتجربة التي راكمها المشاركون من خلال الاشتغال الميداني والاحتكاك بانشغالات الساكنة وإلمامهم بالتحديات والإكراهات الموجودة.

وفي كلمة للسيد الكاتب العام لولاية العيون العربي لمغاري، أبرز أن برنامج تنمية الإقليم يعد وثيقة مرجعية لبرمجة المشاريع والأنشطة ذات الأولوية المقررة، أو المزمع إنجازها بهدف النهوض بالتنمية الإجتماعية بالإقليم.

وتم خلال هذا الاجتماع، تقديم عرض من طرف المدير العام للمصالح بالمجلس الإقليمي للعيون السيد محمد زروال، استعرض خلاله الإطار المنهجي والقانوني لعملية إعداد برنامج تنمية إقليم العيون للفترة 2022-2027.

ومن المنتظر أن يمر إعداد هذه الوثيقة المرجعية بعدد من المراحل، بدءا من التشخيص وعقد اللقاءات التشاورية، مرورا بمرحلة بلورة الرؤية الإستراتيجية وترتيب الأولويات، وكذا صياغة مشروع برنامج تنمية الإقليم٬ مع وضع منظومة لتتبع المشاريع والبرامج، وانتهاءا بعرض هذا الأخير على أنظار المجلس وأجهزته المساعدة من أجل الدراسة والتصويت عليه.

التعليقات مغلقة.