حزب الاتحاد الدستوري ينتخب أمينا عاما جديدا

81

الصحراء واحد

انتخب حزب “الاتحاد الدستوري”، قبل لحظات، “محمد جودار”، أمينا عاما جديدا للحزب، خلفا ل”محمد ساجد”، وذلك بعد نقاش في الأرضية العامة للحزب، المصاحبة لمؤتمره الوطني السادس، في مفاجأة لم تكن متوقعة.

وهكذا وعلى عكس كل التوقعات التي كانت تعتبر “ساجد” خليفة لنفسه خلال انتخاب الأجهزة القيادية للحزب، صعد نجم “محمد جودار”، ليخلق مفاجأة كبرى، على الأقل بالنسبة للمهتمين بالشأن السياسي الوطني، خاصة وأنه كانت هنالك أحاديث قد تم تداولها بأن منافسي “ساجد” الثلاثة، “محمد جودار” و”الحسين عبيابة” و”الشاوي بلعسال”، قد سحبوا ترشيحاتهم للأمانة العامة لحزب “الحصان”، فيما اعتبره المختصون دليل فوز “ساجد”، لكن الوقائع على الأرض عاكست التوقعات.

وكان “جودار” قبيل انتخابه أمينا عاما للحزب، قد أعرب عن أمله في أن تشكل المرحلة المقبلة فرصة لتوحيد الحزب، في ظل الصراعات التي عرفها في الفترة الماضية، مؤكدا أنه سيظل على نهج سلفه ومؤسسي الحزب.

وكان المؤتمر الوطني السادس لحزب “الحصان” قد انطلق، يوم فاتح أكتوبر 2022، بالقاعة المغطاة التابعة للمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء.

كما تجدر الإشارة إلى أنه قد تنافس على منصب الأمانة العامة للحزب، كل من الوزير السابق، وعضو المكتب السياسي، الحسن عبيابة، والقيادي في الحزب، محمد جودار، إضافة إلى شاوي بالعسال، رئيس الفريق الدستوري الديمقراطي الاجتماعي بمجلس النواب.

التعليقات مغلقة.