المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالعيون تنظم النسخة الثانية من الملتقى الإقليمي لجمعيات الاباء و الأمهات

131

الصحراء واحد

المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالعيون تنظم النسخة الثانية من الملتقى الإقليمي لجمعيات الاباء و الأمهات.

بقاعة الاجتماعات بمركز موارد التعليم الاولي بالعيون و بمناسبة اليوم الوطني لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ والتلميذات الذي نحتفل به في 30 شتنبر من كل سنة ، نظمت المديرية الاقليمية بالعيون بشراكة مع جمعيات أمهات وآباء واولياء التلاميذ النسخة الثانية من الملتقى الاقليمي للجمعيات كشريك فاعل واستراتيجي يتمفصل ويتكامل مع الادارة التربوية .

وبهذه المناسبة نوه السيد المدير الاقليمي في مداخلته بهذا الشريك الفاعل والمحوري والنشيط في منظومتنا التعليمية والذي مافتيء يشارك في مجموعة من المحطات التربوية الاساسية ،مثل الدخول المدرسي والبروتوكول الصحي والامتحانات الاشهادية .

كما اشاد مختلف المتدخلون والمتدخلات من رؤساء ورئيسة المصالح بالمديرية الاقليمية والسادة رؤساء المؤسسات التعليمية وممثل الجمعيات بالمجلس الاداري للاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين وممثلو النقابات و رئيسات ورؤساء جمعيات امهات واباء التلاميذ ، بالمجهودات الجبارة والرائدة لهذه الجمعيات وادوارها في الوساطة بين الاسر والادارة ،كما حددت في المرسوم 2.20.475 والمتعلق بتحديد قواعد اشتغال وادوار ومهام جمعيات الاباء في علاقتها بمؤسسات التربية والتكوين .


ولا يفوت المديرية الاقليمية بهذه المناسبة الا ان تنوه بالادوار الطلائعية لهذه الجمعيات ومساهمتها في الارتقاء بمنظومتنا التعليمية وجعلها فضاء لترسيخ قيم التضامن والتشارك والتآزر.

التعليقات مغلقة.