جماعة الدشيرة : التصويت على جميع النقاط بالإجماع

121

الصحراء واحد

متابعة : احسينة لغزال

طبقا لمقتضيات القانون التنظيمي رقم 14-113 المتعلق بالجماعات عــــقد المجلس الجماعي للدشيرة، اليوم الخميس 06 أكتوبر 2022، دورته العادية برسم شهر أكتوبر الجاري برئاسة السيـــد سيداتي بنمسعود رئيس المجلـــس و ذلك بحضور ممثل عن السلطة المحلية و أعضاء المجلــس.


كما خصصت الدورة للتـــــداول و المصادقــة على النقط المدرجــة ضمن جدول أعمال هذه الدورة.
قبل الشروع في جدول الأعمال ، كان الأعضاء على موعد مع تقرير مفصل للعمل الذي قام به الرئيس وحضوره الدائم لعديد الأنشطة داخل وخارج الوطن.


بعد ذلك انطلقت الدورة بنقطتين مهمتين:
– الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية توأمة بين جماعة الدشيرة ومدينة ايبولي الإيطالية.
– الدراسة والمصادقة على مشروع توأمة بين جماعة الدشيرة ومدينة كامبانيا الإيطالية.


حيث أكد السيد سيداتي بنمسعود على ضرورة انخراط جميع الأعضاء في العمل المشترك، والذي توج بعقد توأمة مع هاتين المدينتين، عبر القيام بزيارة ميدانية من طرف المجلس.


واضاف الرئيس أنها كانت فرصة لإنفتاح الجماعة على محيطها الخارجي، وسابقة من نوعها رغبة في إقامة علاقات ودية والتعاون في جميع المجالات، وفتح آفاق للإستثمار داخل الجماعة، والتعريف بمؤهلاتها وجعلها محج للسياحة الايكولوجية.


كما عبر السيد الرئيس عن الحفاوة الكبيرة والاستقبال المميز الذي حضي به أعضاء المجلس داخل الديار الإيطالية، موضحا على أنه من الواجب على الجماعة وضع برنامج خاص لاستقبال ضيوفها في قادم الأيام، حيث من المنتظر زيارة وفد خاص بالمدينتين للدشيرة.
النقطة الثالثة التي تم إدراجها تتعلق بالدراسة والمصادقة على مشروع الجماعة برسم السنة المالية 2023.
في ما همت النقطة الرابعة تعيين مندوب “01” عن مجلس جماعة الدشيرة في مجموعة الجماعات الترابية “العيون الساقية الحمراء”.


وقد عرفت هذه الدورة نقاشات مهمة، حيث تم التصويت على جميع النقاط بالإجماع، ليتم رفع برقية ولاء وإخلاص مرفوعة إلى السدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

تصريح السيد سيداتي بنمسعود رئيس جماعة الدشيرة.

 

التعليقات مغلقة.