معهد الصحافة المتخصص في السمعي البصري ينظم الدرس الافتتاحي الأول برسم الموسم الجامعي 2022-2023

135

الصحراء واحد

من أجل جيل إعلامي متمكن ومساير للتطور التنموي الذي تعرفه أقاليمنا الجنوبية وواعٍد بالرهانات والتحديات المستقبلية : عنوان الدرس الافتتاحي لمعهد IPSA بالعيون.

نظّم معهد الصحافة المتخصص في السمعي البصري، يوم الجمعة 7 أكتوبر 2022، الدرس الافتتاحي الأول برسم الموسم الجامعي 2022-2023، وذلك تحت شعار: “من أجل جيل إعلامي متمكن ومساير للتطور التنموي الذي تعرفه أقاليمنا الجنوبية وواعٍد بالرهانات والتحديات المستقبلية”.

وهكذا، احتضن معهد الصحافة المتخصص في السمعي البصري بالعيون، يوم الجمعة السابع من الشهر الجاري، انطلاقة الدرس الافتتاحي برسم الموسم الجامعي 2022/2023، الذي أضحى سنة سنوية يدأب المعهد على تنظيمها، كما يأتي في سياق انفتاحه على مختلف التخصصات والمجالات المرتبطة ارتباطا وثيقا بالإعلام.

وقد اختير لهذا الدرس عنوان: “من أجل جيل إعلامي متمكن ومساير للتطور التنموي الذي تعرفه أقاليمنا الجنوبية وواعٍد بالرهانات والتحديات المستقبلية، واطّره كل من الدكتور عمر عبدوه، منسق ماستر مهن الإعلام وتطبيقاته، والدكتور عادل المادحي، مدير مختبر لارسلام للبحث في الدكتوراه حول اللغة والمجتمع والفنون والإعلام.

وشهدت فعاليات الدرس الافتتاحي تفاعلا كبيرا بين الطلبة والمحاضرين، حيث عمل الدكاترة على إبراز كيفية تزويد الصحافي بالمعلومات وسبل التكوين المستمر وكيفية التحري والتدقيق على مستوى نقل الخبر والتحقق من المصادر.

وتمثل الهدف في رسم خارطة طريق الجيل الحالي الذي يعتبر مشروع صحافي الغد بما يحمله ذلك الغد من تحديات ورهانات بحكم التطور التنموي والقفزة النوعية التي تشهدها الأقاليم الجنوبية.

وتميز اللقاء بتحسيس الجيل الجديد من طلبة الإعلام بمختلف شعبها بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم وكيفية الحفاظ على الأمانة المهنية في ظل التطور التكنولوجي السريع وكيفية الاستفادة من السيل المعلوماتي قدر الإمكان.

اللقاء عرف حضور طلبة المعهد وعديد الشخصيات البارزة من صحافيين ومدراء مؤسسات جامعية وأخرى إعلامية.

وفي الختام، تم توقيع اتفاقية شراكة بين معهد الصحافة المتخصص في السمعي البصري IPSA والمختبر، من أجل تنظيم “ماستر كلاس” في قادم المواعيد بشراكة مع المدرسة العليا للتكلونوجيا بالعيون، وذلك من أجل تبادل الخبرات بين المؤسسات والعمل على تجويد الخدمة التكوينية من إجل إنتاج جيل جديد ذي إلمام كبير بأبجديات العمل الصحفي والإعلامي في إطار مهني أخلاقي

التعليقات مغلقة.