لجنة من الرباط تزور مستشفى السمارة و تقف على جاهزية قاعة جهاز السكانير لتقديم خدماتها للمواطنين

138

الصحراء واحد

على إثر الإدعاءات التي رافقت توقف إشتغال جهاز سكانير بالمستشفى الإقليمي بالسمارة حلت بالعاصمة العلمية للصحراء المغربية لجنة تقنية قادمة من الرباط للوقوف على مكمن الخلل و معرفة الأسباب الحقيقية التي حرمت ساكنة السمارة من تحقيق حلم راودها لسنوات .

اللجنة تبين لها بالملموس إحترام المقاولة المكلفة بمشروع قاعة السكانير لدفتر التحملات و لشروط الجودة المعتمدة في هكذا مشاريع لها إرتباط وثيق بصحة المواطنين كما تاكدت أن خبر تسرب الأشعة من القاعة ماهو إلا من نسج خيال أشخاص لم يتبينوا من حقيقة الأمر .

و اكد مصدر مطلع لمستجدات نيوز ان المقاولة المحلية التي عهد إليها مشروع بناء و تجهيز قاعة سكانير بالسمارة لها سمعة طيبة في هذا المجال و سبق لها ان قامت بنفس المهمة و بنجاح كبير في مستشفيات بجنوب المملكة من بينها المستشفى الإقليمي بطانطان حيث حصلت المقاولة التي يدير شؤونها أحد ابناء السمارة البررة على العلامة الكاملة من حيث إحترام معايير و شروط الجودة و المدة الزمنية المخصصة للمشروع.

و تشهد المنظومة المحلية و على رأسها السيد عامل إقليم السمارة و رئيس المجلس الإقليمي للسمارة على المجهود الجبار الذي بذلته هذه المقاولة اثناء جائحة كورونا حيث واصلت الليل بالنهار من أجل تجهيز قاعة السكانير بالسمارة في وقت وجيز للحيلولة دون إنتقال المرضى إلى مدينة العيون في ظل تفشى الوباء اللعين.

اللجنة كذلك وقفت على خلل تقني داخل قاعة جهاز الراديو و يتمثل في تسرب الأشعة و هو ما يشكل خطرا على صحة المرتفقين و المسؤولية تتحملها مقاولة سابقة و قد برهن صاحب المقاولة المكلفة بجهاز السكانير عن مواطنته الصادقة حيث تكلف بإصلاح الخلل بالمجان تنفيذا لتوجيهات عامل إقليم السمارة و رئيس المجلس الإقليمي .

و عن أسباب عدم إستفادة ساكنة السمارة من خدمات جهاز السكانير اكد مصدر مطلع ان السبب يعود لغياب طبيب مختص في الأشعة و سيتم تدارك هذا الإشكال في القريب العاجل.

مستجدات نيوز

التعليقات مغلقة.