الحكومة تصدر حصيلة عملها خلال السنة الأولى من ولايتها

47

الصحراء واحد

أصدرت حكومة أخنوش يوم الجمعة 27 أكتوبر الجاري، حصيلة عملها خلال السنة الأولى لها منذ تشكيلها بعد الثامن من شتنبر (أكتوبر 2021 – أكتوبر 2022)، الحصيلة التي قدمت صورة شاملة عن تدخلات الحكومة في مختلف السياسات العمومية تنفيذا لالتزاماتها.

وجاء في مقدمة هذه الحصيلة، التي صدرت في نسخة إلكترونية، أن هذه المبادرة تهدف إلى إرساء تقليد دستوري يترجم روح المبدأ الدستوري الذي يقضي بربط المسؤولية بالمحاسبة، وتعزيزا لقيم الشفافية والمشاركة والتواصل مع الراي العام، والتفاعل مع مختلف قضاياه وانشغالاته.

وتعبر هذه الحصيلة السنوية، عن تنفيذ التوجهات الملكية السامية الداعيةء إلى إرساء نموذج تنموي جديد، وإلى ترسيخ الدولة الاجتماعية وإطلاق دينامية اقتصادية واعدة وذلك عبر دعم وتشجيع الاستثمار المنتج، كما أنها جسدت التعهدات التي قدمتها الحكومة في برنامجها، والذي يشمل بشكل كبير التزامات الأحزاب الثلاثة المشكلة للتحالف الحكومي أثناء الحملات الانتخابية.
أكدت حكومة أخنوش، في تقديم هذه الحصيلة، التي كتبت في 144 صفحة، أنها اشتغلت انطلاقا من مسؤوليتها السياسية في إطار روح الانسجام والتضامن والتعاون بين جميع المكونات المشكلة لها وحسب الالتزام بمضامين ميثاق الأغلبية.

وتناولت الحصيلة العديد من المحاور، إذ بتعلق الأمر بـ “الصحراء المغربية.. مكاسب متتالية “، و” مغاربة العالم .. ثروة بشرية”، و” تعميق الممارسة الديمقراطية واستكمال ورش إصلاح منظومة العدالة”، و”مقاربة شاملة لمعالجة الأزمات والالتزام بالتعهدات” كلها محاور متضمنة في الحصيلة.

كما تضمنت هذه الحصيلة محور “ترسيخ أسس الدولة الاجتماعية .. رؤية ملكية سديدة وانخراط حكومي متواصل”، و”تقوية السيادة الوطنية في المجالات الحيوية”، و”خطة طموحة للتحول الاقتصادي وخلق فرص الشغل” و” حكامة ترابية وإدارة رقمية وفعالة في خدمة المواطن”.

وللإطلاع وتحميل حصيلة الحكومة لسنة 2022، يتم لك عبر الموقع الإلكتروني لرئاسة الحكومة www.cg.gov.ma.

التعليقات مغلقة.