معهد الصحافة وعلوم الأخبار يحتفي بتخرج أول دفعة من إعلاميي المعهد

254

الصحراء واحد


بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ:
“وَقُلِ ٱعْمَلُواْ فَسَيَرَى ٱللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُۥ وَٱلْمُؤْمِنُونَ ۖ وَسَتُرَدُّونَ إِلَىٰ عَٰلِمِ ٱلْغَيْبِ وَٱلشَّهَٰدَةِ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ”
سورة التوبة (الآية 105)

بمداد من الفخر والإعتزاز، وفي جو احتفالي مهيب بحضور كل من الدكتور “مصطفى الخلفي” وزير الاتصال, الناطق الرسمي باسم الحكومة السابق, والسيد “محمد الركراكي” الكاتب العام للمعهد العالي للإعلام والاتصال بالرباط, والسيد ” عبد الرزاق الزاهر” مدير المعهد العالي لمهن السمعي البصري والسينما بالرباط, والسيد مدير المعهد العالي للصحافة والاتصال بالرباط, والسيد باشا مدينة العيون “هشام بومهراز” والسيد القنصل العام لجمهورية الغابون بالعيون, ومنتخبوا وأعيان المنطقة وفعاليات حقوقية ومدنية وإعلامية وطنية, وأطر وطلبة المعهد وأولياء أمورهم.

احتفل معهد الصحافة وعلوم الأخبار يومه السبت 29 أكتوبر 2022 بتخرج أول دفعة من إعلاميي المعهد اختير لها أن تحمل اسم الراحل “سيداتي السلامي”
الحفل الذي امتد لساعتين من الزمن افتتحه السيد المدير العام للمعهد الأستاذ “أحمد متراق” بكلمة ترحيبية بالحضور الكريم عبر فيها عن فخره واعتزازه بالفوج المتخرج الذي يمثل نخبة من شباب المنطقة تلقوا طيلة سنتين تكوينا أكاديميا عالي المستوى على يد نخبة من الكفاءات الوطنية داخل المعهد وخارجه من خلال التدريبات العملية الميدانية.

تلتها كلمة السيد الوزير السابق الدكتور “مصطفى الخلفي” الذي عبر عن إعجابه الشديد بتجربة المعهد التي تعد نوعية وتبشر بالخير في مسار تكوين الإعلاميين بالجنوب, باعتبار الإعلام من الاليات الأولى للترافع الديبلوماسي الموازي كما عبر عن دهشته من حسن التنظيم والتأطير الذي ميز فقرات الحفل.

وقد عرج السيد الرئيس المؤسس للمعهد “تقي الله أباحازم” في كلمته على المسار العسير الذي خاضته التجربة قبل ولادتها ومسار البناء الذي مر منه مستعرضا بذلك التضحيات الكبيرة من أجل خلق اللبنة الأولى ..
جدير بالذكر أن الحفل قد شهد عرض فيلمين وثائقيين من إعداد طلبة المعهد, الأول احترافي بكل ما تحمله الكلمة من معنى شارك في تصويره جل أساتذة المعهد ويتحدث عن مشروع بناء مدينة المعرفة داخل, فيما كان الثاني تعريفيا بشخصية الحدث الشيخ سيداتي السلامي.

ليمر الجميع لفقرة التكريمات التي كانت لحظة اعتراف وامتنان لأستاذين قديرين قدما الشيء الكثير للتجربة منذ مخاض الولادة وكانا من الساهرين هلى إنجاح جل محطاتها, هما على التوالي الأستاذ “زكي شعبان” أستاذ الصوت والكاميرا و”مولود زهير” أستاذ مادة الأجناس الصحفية.


ليتم في الأخير تسليم الشواهد على الخريجين الذي بلغ عددهم 43 متخرج ومتخرجة من مختلف المسالك والتخصصات التي تدرس بالمعهد.

لا يفوتنا أن نشكر الحضور كل باسمه وصفته على تشريفنا في الحفل, وأن ننوه بطلبتنا الأعزاء الذين سهروا على إخراج الحفل في أبهى حلة, كما نشكر كل جنود الخفاء على دعمهم, والمؤسسات الإعلامية الوطنية والمحلية وعلى رأسها قناة العيون الجهوية على التغطية المتميزة للحفل.
مع متمنياتنا للجميع بالتوفيق والسداد.

التسجيل مفتوح للموسم التكويني : 2022-2023
لمزيد من المعلومات يمكنكم زيارتنا :
📍 مقر المعهد: حي مولاي رشيد شارع القدس قبالة مصحة الزهراء-مدينة العيون
✅ أو الاتصال على الأرقام التالية:
☎️ 08.08.50.67.46
📞 07.16.73.07.14.

التعليقات مغلقة.