“الأيام الجامعية للإعلام والفن” تنطلق بالمدرسة العليا للتكنولوجيا بالعيون

73

 

الصحراء واحد

انطلقت صباح اليوم الثلاثاء بالمدرسة العليا للتكنولوجيا بالعيون، “الأيام الجامعية للإعلام والفن”، وذلك بحضور الكاتب العام لولاية العيون العربي المغاري، ونائبي رئيس جماعة العيون اعبيد امريزيك، وامكملتو كمال، ومديرة المديرية الجهوية للاتصال.

التظاهرة التي تنظم في إطار الإحتفالات المخلدة للذكرى السابعة والأربعون لعيد المسيرة الخضراء، خلال الفترة من 31 أكتوبر إلى 8 نونبر 2022، وذلك تحت شعار “جيل جديد ومسيرة تتجدد”، ستعرف برمجة أنشطة مكثفة تتخلها دروس نظرية يقدمها نخبة من ألمع رجال الإعلام يتقدمهم الأستاذ خالد ياسين، إلى جانب عبد الوهاب الرامي وعبد اللطيف بن صفية، وطارق سلمان العلامي، إضافة للأستاذة مريم بلحسين وعائشة التازي.

وسيؤطر هؤلاء الأساتذة ورشات لفائدة طلبة المدرسة، وصحافيي الجهة، وكذا تنظيم لقاء تواصلي مع طلبة معهد الصحافة المتخصص في السمعي البصري بالعيون، وتوقيع اتفاقية شراكة بين المعهد والمعهد العالي للإعلام والإتصال بالرباط.

وفي تصريح للسيد حميد الركيبي الإدريسي مدير المدرسة العليا للتكنلوجيا بالعيون، أكد على أن تنظيم هذه الأيام جاءت في إطار برنامج سنوي مسطر، تهدف من خلاله المدرسة إلى الإنفتاح على كافة المؤسسات قصد المساهمة في تأطير وتكوين الطلبة بطرق متقدمة تتماشى والتطور الذي بات يعرفه الإعلام على المستوى العالمي بعيدا عن النمط الكلاسيكي.

كما سيتم خلال هذه الأيام توقيع ثلاث إصدارات جديدة و يتعلق الأمر بكتاب “مشروع العيون: بنية المجال الحضري إبان التواجد الإسباني بالصحراء” للدكتور أعطار عبد الله، و كتاب “الرأسمال البشري والنمو الإقتصادي في البلدان النامية : تحليل تجريبي في البيانات اللوحية”، وكتاب “الهجرة الربيعية للطيور في غرب البحر الأبيض المتوسط وشمال غرب إفريقيا :نتائج 16 عاما من مشروع piccole lsole”.

التعليقات مغلقة.