تتويج فيلم “قواعد” بجائزة العيون الكبرى لأفلام الطلبة

188

الصحراء واحد .

تتويج فيلم “قواعد”  بجائزة العيون الكبرى لأفلام الطلبة

توج فيلم “قواعد” “Rules” لمخرجه محمد الهرازي من المدرسة الخاصة للإنتاج السمعي البصري ومهن الصحافة بمراكش بجائزة العيون الكبرى لأفلام الطلبة” في دورتها الأولى بقصر المؤتمرات بالعيون.


وأعلنت لجنة التحكيم التي ترأسها الإعلامي مولود زهير وضمت المخرجة والمنتجة مليكة ماء العينين، والمخرج والمنتج توفيق شرف الدين، عن نتائج هذه المسابقة خلال حفل احتضنه قصر المؤتمرات في ختام الأيام الجامعية للإعلام والفن التي تنظمها المدرسة العليا للتكنولوجيا بالعيون.


وأسفرت الجائزة عن فوز الطالب بدر سعود بجائزة أحسن إخراج عن فيلمه “باتيرا”، فيما عادت جائزة لجنة التحكيم مناصفة لفيلم “روح مظلومة: لمخرجه رشيد باها، وفيلم “كفانا تنمرا” لمخرجه يوسف الرويجل.


ونوهت لجنة تحكيم بمستوى الأفلام المشاركة في الدورة الأولى من جائزة العيون لأفلام الطلبة والمستوى الذي أبانت عنه. ودعا أعضاء اللجنة في تقرير تمت تلاوته خلال هذا الحفل للاهتمام بهذه الفئة باعتبارها تتوفر على إمكانيات وطاقات إبداعية يجب تشجيعها ومساندتها. وأوصت اللجنة بتنظيم ورشات ودورات تكوينية في مجالات كتابة السيناريو والتصوير وتقنيات الصوت والإنارة لفائدة الطلبة المهتمين بمجال السينما من أجل تمكينهم من أليات الإبداع السينمائي.


وعرف حفل اختتام مسابقة جائزة العيون لأفلام الطلبة تكريم مدير المعهد العالي للإعلام والاتصال وأساتذة بذات المعهد ومخرجين ومنتجين من أبناء الأقاليم الجنوبية تقديرا واعترافا بمسارهم الفني والإبداعي.

التعليقات مغلقة.