خيمة قدماء لاعبي كرة القدم عين الرحمة تطفئ شمعتها الثالثة

261

الصحراء واحد

بخيام منتجع المدخل الشمالي لمدينة الطنطان ارتأت جمعية خيمة قدماء لاعبي كرة القدم عين الرحمة ان تطفأ شمعتها بإحياء ذكراها الثالثة تحت شعار “التراث الحساني مسؤولية وأمانة” وهي مناسبة تخلدها الجمعية في التاسع عشر نونبر من كل سنة.

حيث تم تخصيصها هذه السنة للاحتفال بالموروث الحساني كونه رافد من روافد التنمية، وبحضور كوكبة من الشعراء والفنانين احتفت بالشعر والشعراء.. تحديدا النص الحساني في مسعى للحفاظ على الاستمرارية وهو ماكان بتواجد ثلاثة اجيال اناروا سماء ليلة الاحتفاء بقيدومي الموسيقى والغناء الحسانيين صاحبي البحة والردة الجميلة والذين اثثو مشهده لاكثر من اربعة عقود الفنانين الفقير لحبيب وسالم ديحان فكانت لحظات من الاعتراف بالجميل والتقدير لهم.

الى جانب تكربم ثلة من الشعراء الشباب وعلى رأسهم العائد بالجائزة الاولي لمهرجان طنجة الدولي للشعر الظاهرة الجميل سيدمو حمون كما تم تكريم الرعيل الاول منهم ( لفريطيس/ بوحمرة/الهامل /الجميعي وأحمد بوحمرة /والجميل الهيط) ومجموعة من الفعاليات النسائية ومساندي ومدعمي الخيمة كما تم تكريم المجالس الداعمة كجماعة الطنطان، والوطنية والمجلس الإقليمي وللمجال الإعلامي دوره في هذا التكريم والاحتفال.


الحفل كان فرصة سانحة للتعرف على الشعراء وإبداعاتهم وتقديم اغاني حسانية وتنظيم مسابقة شعرية لأحسن طلعة للشعراء المبتدئين قصد تشجيعهم ودعمهم، وارتأت المجموعة الواتسبية تعليم لغن تكريم استأذهم الحبيب الجميعي في لفة استحسنها الجميع.


الحفل اختتم بإقامة مأذبة عشاء على شرف الحاضرين
والى شمعة أخرى وسنة مليئة بالنجاحات والتميز.

التعليقات مغلقة.