يوميات المعرض الجهوي للكتاب النسخة 13 اليوم الأول

146

الصحراء واحد

تميز اليوم الاول من فعاليات المعرض الجهوي للكتاب والنشر بحفل الافتتاح الذي اشرف عليه السيد عامل اقليم بوجدور والوفد المرافق له صباح يوم الثلاثاء د 29 نونبر 2022 .
المعرض الذي ينظم تحت شعار :” القراءة جسر التواصل “من طرف المديرية الجهوية لقطاع الثقافة بجهة العيون الساقية الحمراء وبدعم من مديرية الكتاب والخزانات والمحفوظات وبشراكة مع عمالة اقليم بوجدور.

معرض الكتاب بوجدور
وقد عرف حفل الافتتاح نجاحا كبيرا حيث بعد زيارة اروقة المعرض تم تنظيم حفل بالمناسبة بقاعة العروض والندوات تظمن بعد الاستماع الى النشيد الوطني كلمة المدير الجهوي لقطاع الثقافة بجهة العيون الساقية الحمراء وصلات موسيقية لفرقة نوستالجيا التي ادت نشيد المعرض الجهوي للكتاب ، كما تم توقيع اربع اصدارات من بينها كتابين للمديرية الجهوية ، الاول تحت عنوان :الفن الصخري بالمغرب جهة العيون الساقية الحمراء نموذجا والكتاب الثاني المباني التاريخية لجهة العيون الساقية الحمراء.


كما تم زيارة اروقة معرض الفن للتشكيلي بنون النسوة .

وخلال الفترة المسائية تم تنظيم ندوة خصصت لقراءة في ديوان المرحوم سعيد بايا .من تقديم د.يحضيه بايا و د.عبد المولى بالي و د.بوهدا يحضيه ، الذين تناوبوا كل من زاويته في الحديث عن مضامين الديوان وما يحمله من ارث ثقافي .
وبحضور جمع غفير من عائلة واصدقاء المرحوم .تم تقديم مداخلات متنوعة تسرد علاقتها بالراحل ، واختتمت الندوة باخذ صور جماعية . للحاضرين .

حفل الافتتاح كان بحق فرصة لربط اواصر متجددة بين الكتاب والقاريء ومناسبة لتشجيع الساكنة على الاقبال على القراءة والكتاب في زمن العولمة والتكنولوجيا.
وتستمر فعاليات المعرض الجهوي للكتاب في دورته الثالثة عشر الى غاية 05 دجنبر 2022 ويتضمن ، انشطة موازية متنوعة ( عروض ،ندوات , ورشات).

التعليقات مغلقة.