لجنة إقليمية تقوم بزيارة ميدانية لكل من المركز الثقافي والمكتبة الوسائطية بحي الخير ببوجدور لتفقد مدى تنفيذ هذا البرنامج الاجتماعي

39

الصحراء واحد

في اطار تتبع وتقييم مشاريع برنامج اوراش باقليم بوجدور.. قامت لجنة إقليمية بزيارة ميدانية لكل من المركز الثقافي والمكتبة الوسائطية بحي الخير ببوجدور لتفقد مدى تنفيذ هذا البرنامج الاجتماعي .
وقد كان في استقبال اللجنة السيدة مديرة المركز الثقافي ببوجدور الاستاذة صباح باي باي، حيث اطلعتهم على كيفية تدبير هذا المشروع في شقه الثقافي والفني ، بفضاء المركز الثقافي ببوجدور من خلال ورشتي الموسيقى والفن التشكيلي والخط لجمعية طموح لاحياء الشعر الحساني، حيث وقفوا ومن خلال عرض شريط يوثق لانشطة الورشتين على الانشطة المنجزة والتي توزعت بين دروس في الموسيقى وورشة في تعليم ابجديات الخط العربي والرسم والتلوين لفائدة الرواد ..وكذا ورشة تجميع التراث الحساني والتدوين .
وانتقلت اللجنة المشرفة على تتبع برنامج اوراش بعد ذلك برفقة السيدة مديرة المركز الثقافي ببوجدور الى فضاء المكتبة الوسائطية بحي الخير حيث اطلعلوا على مشروع جمعية اصدقاء المكتبة الوسائطية والمتمثل في توفير اطر من شباب الاقليم يسهرون على تقديم خدمات لرواد المكتبة الوسائطية من توجيه وارشادات وكذا ترقيم المراجع والكتب المتوفرة بالفضاء.


زيارة استحسنتها اللجنة حيث وقفت على اهمية المشروعين في خلق دينامية وحركية بكل من فضاء المكتبة الوسائطية والمركز الثقافي. وكذا خلق فرص شغل مؤقت لفائدة شابات وشباب الاقليم .

التعليقات مغلقة.