“المجمع الطبي الحكمة ” أول مصحة خاصة متعددة التخصصات بالجهات الجنوبية

40

الصحراء واحد

إفتتاح أكبر مصحة ” المجمع الطبي الحكمة ” أول مصحة خاصة متعددة التخصصات بالجهات الجنوبية .

أشرف صباح اليوم الإثنين 19 دجنبر 2022، وفد رسمي يتقدمه السيد “عبد السلام بيكرات” والي جهة العيون الساقية الحمراء والسيد “مولاي حمدي ولد الرشيد” رئيس المجلس الجماعي لمدينة العيون والسيد “سيدي محمد ولد الرشيد” النائب الأول لرئيس المجلس الجماعي لمدينة العيون والمدير الجهوي للصحة بالعيون، على افتتاح “مجمع الحكمة الطبي المتعدد التخصصات”، بحضور شخصيات وازنة في المجال الصحي وشخصيات مدنية عسكرية ورجال الصحافة والإعلام.

ويعد ” المجمع الطبي الحكمة ” أول مصحة خاصة بالجهات الجنوبية متعددة التخصصات تم تأسيسها تماشيا مع الرؤية الملكية لتحسين القطاع الصحي وكفاءة الخدمات الصحية، حيث أخذ ابن مدينة العيون السيد “سيدي محمد ولد الرشيد” على عاتقه ترقية الوضع الصحي بجهة العيون الساقية الحمراء، إنطلاقا من إنسانيته وإلمامه كمنتخب فاعل بحاجيات ساكنة هذه الربوع .

ويأتي تشييد ” مجمع الحكمة الطبي ” والذي يقع بمحج محمد السادس، بجانب مستشفى الحسن الثاني، في إطار تشجيع القطاع الخاص على الاستثمار في المجال الصحي بما يمكن من تحسين وتقريب الخدمات الصحية للمواطنين، و تلبية احتياجات الرعاية الصحية المتزايدة للسكان بدل التنقل الى المدن المجاورة ، كما سيلعب دورًا مهمًا في تخفيف الضغط على النظام الصحي العمومي .

وتفقد الوفد الرسمي جميع مرافق المصحة حيث قدمت لهم مختلف الشروحات المتعلقة بالمجمع الطبي، اذ سيعمل المجمع على تلبية جميع الحاجيات الطبية والجراحية للمرضى الى جانب انه وفر مناصب شغل لأبناء الجهة.

وقد عملت إدارة المصحة على توفير الولوجيات لذوي الاحتياجات الخاصة، علاوة على مرافق واسرة للعناية المركزة وقاعات للانعاش سواء للكبار او حديثي الولادة، وقاعة عمليات ومركز اشعة التصوير بالصدى والتصوير الاشعاعي والتصوير بالرنين المغناطيسي ، الى جانب كل هذه المرافق تتوفر مصحة على تجهيزات حديثة توفر لمهنيي الصحة منظومة عالية الجودة فضلا عن تقديم رعاية صحية شاملة للمواطنين في اطار التامين الصحي كذلك .

وشيدت المصحة من سبعة طوابق وقبو تتضمن في مجملها الإدارة والاستقبال، المستعجلات، الرعاية النهارية، عيادات النساء والتوليد، وحدة أمراض القلب، مركب جراحي، مركز الأشعة، القسطرة، إستشفاء، طب النساء والتوليد وحديثي الولادة، الإنعاش، العيادات والفحوصات، أجنحة خاصة…

التعليقات مغلقة.