هذا هو تاريخ الخدمة بالسجل الوطني للسكان بجهة العيون الساقية الحمراء

47

الصحراء واحد

وزارة الداخلية تحدد تاريخ الخدمة بالسجل الوطني للسكان بجهة العيون الساقية الحمراء

حددت وزارة الداخلية تواريخ الشروع في العمل بالسجل الوطني للسكان والسجل الاجتماعي الموحد، بست جهات بالمغرب بينها جهة العيون الساقية الحمراء.

وحسب الجريدة الرسمية، فإن وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، قد حدد تواريخ انطلاق العمل بالسجل الوطني للسكان والسجل الاجتماعي الموحد، حسب كل جهة على حدة.

وبالنسبة للعمالات والأقاليم التابعة لولاية جهة العيون الساقية الحمراء، حدد القرار تاريخ 28 دجنبر الجاري، موعدا للشروع في العمل بالسجلين الوطني للسكان والاجتماعي الموحد.

وكانت وزارة الداخلية قد وجهت دورية إلى ولاة الجهات وعمال الأقاليم والعمالات وعمالات المقاطعات حول إطلاق عمليات التسجيل في السجل الاجتماعي الموحد، حددت فيها تاريخ انطلاق عملية التسجيل فيهما بمختلف عمالات وأقاليم المملكة.

وفي دوريتها، أعلنت وزارة الداخلية أنه سيتم إطلاق عمليات التقييد بالسجل الوطني للسكان والسجل الاجتماعي الموحد في باقي العمالات والأقاليم حسب البرنامج الزمني المحدد.

وأوضحت الدورية أنه حرصا على ضمان نجاح هذه العمليات ومرورها في أحسن الظروف، فإن الوزارة دعت جميع المصالح التابعة للولاة والعمال لاحترام وتنفيذ التعليمات المتمثلة في السهر على تأهيل وتتبع الموارد البشرية المكلفة بتدبير وتقديم خدمات السجل الاجتماعي الموحد على مستوى العمالات والأقاليم ومراكز خدمات المواطنين، والتأكد من جاهزية جميع التجهيزات المخصصة لخدمات السجل الاجتماعي الموحد.

وحثت الدورية رجال السلطة وأعوان السلطة على التواصل مع الأسر ودعوتها إلى التسجيل في السجل الاجتماعي الموحد، وحسن استقبال المواطنات والمواطنين بمراكز خدمات المواطنين ومساعدتهم وتقديم الإرشادات الضرورية لهم للتقييد في السجل الاجتماعي الموحد.

التعليقات مغلقة.