افتتاح سوق نموذجي جديد بتجزئة 25 مارس بالعيون

199

الصحراء واحد

أشرفت مصالح المجلس الجماعي للعيون الخميس، على افتتاح سوق نموذجي جديد بتجزئة 25 مارس، وذلك بعد ما تم نقل كافة الباعة الذين كانوا يتواجدون بشكل عشوائي بمختلف أنحاء هذه التجزئة وضواحيها إليه.

العملية التي تمت في انسيابية تامة، وفي أجواء عادية ميزها امتنان وتثمين الباعة والمواطنين لجهود المجلس الجماعي للعيون ورئيسه مولاي حمدي ولد الرشيد المتواصلة لتنظيم النشاط التجاري بالمدينة، تندرج في إطار الحرص على إدماج الباعة غير النظاميين وتحسين أوضاعهم المعيشية، وتنظيم وإنعاش الحركة التجارية وضمان ممارستها في ظروف مناسبة.

هذا السوق النموذجي الجديد الذي يتوفر على كافة المرافق الضرورية، ويستجيب لكافة الشروط الصحية، يهدف إلى تمكين الباعة من أماكن للبيع خاصة بهم تمكنهم من كسب لقمة عيشهم في ظروف تحفظ كرامتهم، كما أن من شأنه أن يساهم في تنظيم هذا النشاط التجاري بالمدينة.

وتندرج هذه العملية في إطار الجهود المتواصلة للمجلس الجماعي للمدينة للقضاء على الأسواق العشوائية، وتنظيم النشاط التجاري غير المهيكل، وهي العملية التي تتم وفق مقاربة تشاركية تضم مختلف الأطراف المعنية من سلطات وجميع المتدخلين، بما يضمن المحافظة على جمالية المدينة ويحفظ السلامة الصحية للمواطنين، ويراعي مصالح هؤلاء الباعة، ويمكنهم من تنظيم نشاطهم في أسواق نموذجية جماعية مجهزة بالمرافق الضرورية.

وقد عبر العديد من المواطنين والباعة داخل السوق الجديد، عن امتنانهم للمجلس الجماعي ورئيسه مولاي حمدي ولد الرشيد على جهوده الدؤوبة لتنظيم النشاط التجاري بحاضرة الأقاليم الجنوبية، وتفاعله الدائم مع كافة الإنشغالات اليومية للساكنة، وكذا جهوده لتنظيم مختلف الانشطة التجارية بالمدينة، والتي توجت بافتتاح العديد من الاسواق النموذجية بالمدينة والتي تتوفر على كافة المرافق الضرورية.

التعليقات مغلقة.