النمسا: وفد برلماني يشارك في أشغال الدورة 23 الشتوية

25

الصحراء واحد

يشارك وفد من الشعبة البرلمانية الوطنية لدى الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا في أشغال الدورة 23 الشتوية لهذه الجمعية والتي تنعقد بالعاصمة النمساوية فيينا يومي 22 و23 فبراير 2024 بقصر هوفبورغ للمؤتمرات.

وضم الوفد البرلماني المشارك في فعاليات هذه الدورة عن مجلس النواب السيد مروان شباعتو عن فريق التجمع الوطني للأحرار وعن مجلس المستشارين السيدة هند الغزالي عن فريق التجمع الوطني للأحرار

وتميزت أشغال هذه الدورة بمشاركة مكثفة لوفود برلمانية وطنية من مختلف دول العالم وخبراء وممثلين دبلوماسيين، وكبار الباحثين والأكاديميين المتخصصين في القضايا المدرجة على جدول أعمال هذه الدورة.

وعلى مدار يومين، تطرق المشاركون إلى عدد من القضايا الأساسية ذات الاهتمام الدولي كمسألة الذكاء الاصطناعي وأبعاده الأمنية فضلا عن مناقشة مستقبل الأمن الأوروبي.

وبهذه المناسبة، أجرى الوفد البرلماني المغربي مباحثات مع السيد باسكال أليازارد، نائب رئيس الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا والممثل الخاص المعني بشؤون البحر الأبيض المتوسط، حيث اتفق الطرفان على ضرورة مواصلة التشاور والتنسيق البرلماني حول القضايا ذات الاهتمام المشترك. كما تباحث أعضاء الوفد مع أعضاء الوفد البرلماني الاسباني.

والجدير بالذكر أن مشاركة الوفد البرلماني المغربي في فعاليات هذه المنظمة تندرج في إطار الوضع الذي يحظى به برلمان المملكة المغربية باعتباره شريك متوسطي من أجل التعاون لدى الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون بأوروبا.
مجلس النواب – البرلمان المغربي
مجلس المستشارين ـ برلمان المملكة المغربية
OSCE Parliamentary Assembly
Marouane chbaatou مروان شبعتو
#مجلس_النواب_المغربي
#البرلمان_المغربي
#الديبلوماسية_البرلمانية

التعليقات مغلقة.