كوفيد 19 : تأجيل بطولة المغرب للسباقات على الطريق للمرة الثانية

alt=

الصحراء1

كوفيد 19 : تأجيل بطولة المغرب للسباقات على الطريق للمرة الثانية:

أعلنت الجامعة الملكية المغربية للدراجات ، اليوم الجمعة، عن تأجيل بطولة المغرب للسباقات على الطريق إلى تاريخ لاحق ، بعد أن كان مقررا إقامتها بمدينة بن جرير يومي السبت والأحد 25 و 26 دجنبر الجاري.

وهذا هو التأجيل الثاني لهذه البطولة التي كان من المقرر إقامتها أصلا بمدينة بنسليمان ما بين 10 و 12 دجنبر الحالي وتم أرجاؤها لنفس السبب والمتمثل في
الظروف الصحية والوبائية التي تعرفها بلادنا والعالم أجمع جراء جائحة كوفيد 19 المستجد والنسخ المتحورة عنه .

وكان قد تم عقد اجتماع تنسيقي مع السلطات الإدارية والأمنية لعمالة إقليم الرحامنة بمدينة بن جرير الثلاثاء الماضي، حضره إلى جانب رئيس الجامعة الملكية المغربية للدراجات ، السيد محمد بلماحي، الطاقمان الإداري والتقني للجامعة ، والذي خصص لدراسة الجوانب التنظيمية والتقنية الكفيلة بضمان نجاح هذه التظاهرة الرياضية الكبرى على مختلف المستويات.

وتم خلال هذا الاجتماع تحديد مطاف السباقات وإجراءات أخرى من قبيل إلزامية الإدلاء بجواز التلقيح بالنسبة للمتسابقين والمسيرين والحكام واعتماد عملية الكشف عن المنشطات وتسجيل الأندية وإيواء المشاركين في البطولة الوطنية الممثلين لمختلف الجمعيات المنضوية تحت لواء الجامعة .

غير أن السلطات المختصة في عمالة إقليم الرحامنة أبلغت الجامعة الملكية المغربية للدراجات في مراسلة ذات صلة بالموضوع أمس الخميس “أنه عملا بالإجراءات والتدابير الوقاية المتخذة على مستوى الإقليم ضد تفشي المتحور الجديد ( أوميكرون ) فإنها هذه السلطة ترى عدم إمكانية تنظيم هذه التظاهرة الرياضية في ظل الظروف الحالية”.

وفي سياق متصل عبرت الجامعة الملكية المغربية للدراجات عن ” استنكارها للمغالطات والأكاذيب التي يتم الترويج لها ” عبر وسائل التواصل الاجتماعي من قبل أشخاص ” مشطب عليهم من أسرة الدراجة الوطنية ولا موقع لهم في رياضة سباق الدراجات ” يدعون فيها أن مسألة التأجيل مرتبطة بالملف الإداري للجامعة ، معتبرة انها مجرد إشاعات لا أساس لها من الصحة أطلاقا.

وأكدت الجامعة إنها تتوفر على اجوبية كتابية من السادة ولاة وعمال صاحب الجلالة تفيد بأن كل تأجيل مرتبط بالحالة الوبائية بالبلاد.

وكان من المقرر أن تفرز هذه التظاهرة الوطنية في رياضة // الأميرة الصغيرة // أبطال المغرب لسنة 2021 في مختلف الفئات العمرية ذكورا وإناثا في اختصات السباقات على الطريق وضد الساعة وكذا في صنف الدراجات لذوي الاحتياجات الخاصة.

Exit mobile version