حفل تنصيب الأستاذ عادل جلال منصور وكيلا للملك بالسمارة

alt=

الصحراء واحد

شهدت رحاب المحكمة الإبتدائية بالسمارة صباح يومه الإثنين 14 نونبر 2022 حفل تنصيب الأستاذ عادل جلال منصور، وكيلا للملك .

وحضر مراسيم التنصيب عامل إقليم السمارة، السيد حمبد نعيمي ، والرئيس الأول لدى محكمة الاستئناف بالعيون ، والوكيل العام للملك بهذه المحكمة و رؤساء المجالس المنتخبة وعدد من المسؤولين مدنيين وعسكريين.

وبهذه المناسبة، أعرب السيد عادل جلال منصور عن اعتزازه بالثقة المولوية التي حظي بها بتعيينه في هذا المنصب، مؤكدا التزامه بالعمل بجد من أجل الرقي برسالة القضاء طبقا للتوجيهات الملكية السامية، وأهداف المخطط الاستراتيجي للمجلس الأعلى للسلطة القضائية ورئاسة النيابة العامة.

كما أعرب عن يقينه بأنه سيجد من أطر وموظفي المحكمة وكافة مكونات أسرة العدالة بالسمارة، السند لبلوغ النجاعة في العمل القضائي بهذه المحكمة لتحقيق انتظارات ساكنة الإقليم في تقريب العدالة من المتقاضين، وفقا لقيم النزاهة والاستقامة والشفافية، والحفاظ على استقلال السلطة القضائية.

وسلط السيد عادل ، أيضا الضوء على أهمية النهج التشاركي في تدبير شؤون هذه المحكمة.

من جهته، عبر رئيس المحكمة الابتدائية بالسمارة عن متمنياته لوكيل الملك الجديد بكامل التوفيق في مهامه الجديدة على مستوى هذه المحكمة.

وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده، رئيس المجلس الأعلى للسلطة القضائية، أعطى موافقته المولوية السامية على تعيين مسؤولين قضائيين بعدد من محاكم المملكة.

وترمي هذه التعيينات إلى ضخ دماء جديدة في مناصب المسؤولية القضائية بمختلف المحاكم، ويراد بها تحقيق مزيد من النجاعة في الأداء القضائي وتحقيق أكبر قدر من الشفافية في التدبير، واختيار مسؤولين قضائيين قادرين على مواكبة استراتيجية المجلس الأعلى للسلطة القضائية في مجال التخليق والنزاهة والاستقامة، واستثمار استقلال القضاء من أجل التطبيق العادل للقانون.

Exit mobile version