رئيس مجلس الشيوخ البوروندي يحل ضيفا على رئيس جماعة العيون

alt=

الصحراء واحد

رئيس مجلس الشيوخ البوروندي يحل ضيفا على رئيس جماعة العيون

استقبل السيد حمدي ولد الرشيد ، رئيس المجلس الجماعي لمدينة العيون، اليوم بمقر المجلس، السيد SINZOHAGERA Emmanuel، رئيس مجلس الشيوخ البوروندي، الذي يقوم بزيارة عمل للعيون على رأس وفد برلماني هام، مرفوقا بالسيد “النعم ميارة” رئيس مجلس المستشارين، والقنصل العام للجمهورية بمدينة العيون السيد نيستور بانكوموكونزي، وبحضور أعضاء عن المجلس الجماعي للعيون.

 

وخلال اللقاء، أطلع السيد “مولاي حمدي ولد الرشيد”، الوفد عن قرب على أجواء الأمن والاستقرار الذي يسود هذه الربوع من المملكة، وعلى المجهودات الجبارة التي يبذلها المنتخبون في سبيل تدبير الشأن المحلي، وكذا تعزيز البنيات التحتية الأساسية بالمدينة، والإجراءات التي اتخذتها الدولة لتسريع وتيرة التنمية بها من خلال البرامج التنموية للأقاليم الجنوبية للمملكة.

كما حصل الوفد على شروحات معمقة حول المشاريع والبرامج التنموية بمدينة العيون والتي تشمل مختلف مجالات الحياة ، وكذا أهم المنجزات التي تزخر بها مدينة العيون على جميع المستويات، والطفرة النوعية التي حققتها المدينة بفضل تظافر جهود المجلس الجماعي للعيون، كما تمت إحاطة الوفد بطبيعة عمل المجلس الجماعي وسبل تسييرها للشأن المحلي بالعيون.

من جهته، اعرب رئيس الوفد البوروندي عن اعجابه بالتنمية التي حققتها مدينة العيون والبنيات التحتية التي تزخر بها، مثمنا الجهود الحثيثة التي بذلت للرقي بحاضرة الأقاليم الجنوبية للمملكة.

وبخصوص قضية الوحدة الترابية، عبر السيد مولاي حمدي ولد الرشيد عن تقديره للموقف الإيجابي لدولة بوروندي ودعمها المستمر للمملكة في جهودها المخلصة لإيجاد حل دائم للنزاع حول مغربية الأقاليم الجنوبية.

حري بالذكر، ان جمهورية بوروندي من بين الدول الافريقية التي تملك تمثيلا دبلوماسيا لها في مدينة العيون، حيث تم افتتاح قنصلية عامة لها في فبراير 2020.

Exit mobile version