المندوب السامي لقدماء المقاومين واعضاء جيش التحرير يترأس بقصر المؤتمرات بالعيون مهرجانا خطابيا بمناسبة الذكرى 65 لمعركة الدشيرة والذكرى 47 لجلاء آخر جندي أجنبي عن الأقاليم الجنوبية

alt=

الصحراء واحد

متابعة : احسينة لغزال

ترأس السيد المندوب السامي لقدماء المقاومين واعضاء جيش التحرير وبحضور السيد الكاتب العام لولاية جهة العيون الساقية الحمراء والسيد باشا المدينة، مساء اليوم الثلاثاء 28 فبراير 2023 بقصر المؤتمرات بالعيون مهرجانا خطابيا بمناسبة الذكرى 65 لمعركة الدشيرة والذكرى 47 لجلاء آخر جندي أجنبي عن الأقاليم الجنوبية.

حيث استهل بكلمة السيد المندوب السامي لقدماء المقاومين واعضاء جيش التحرير بالسياق التاريخي لهذه المعركة البطولية والتطورات التي عرفتها قضية الوحدة الترابية من مكتسبات تعكس اعترافات العديد من دول العالم بعدالة القضية مشيديين بالحكم الذاتي كونه الحل الأمثل لقضية الوحدة الترابية كما عرج على ما قدمته المندوبية السامية لمرتفيقيها في هذه الجهة  وانخراطها الدائم في الدفاع عن التوابث الوطنية وفي مقدمته قضية الوحدة الترابية.

ليختم كلمته بذكر لائحة لمجموعة من المقاومين الذين خصتهم المندوبية السامية لقدماء المقاومين واعضاء جيش التحرير هذه السنة بتكريم نظير ما بدولوه في سبيل وحدة واستقلال البلاد.


وفي الختام تم توزيع مجموعة من الإعانات المالية على أسرة المقاومة واعضاء جيش التحرير بإقليم العيون على الشكل التالي:
الاعانات التي ستوزع يوم الثلاثاء فهي كالتالي: السكن 3 بمبلغ 120000درهم. المشاريع22بمبلغ620398درهم. العزاء25بمبلغ88000درهم. الاسعاف 80بمبلغ160000. المجموع 130مساعدةلمبلغ: 1018398.50درهم.

Exit mobile version