مشاركة المجموعة ذات النفع الاقتصادي يحظيه بوجدور GIE YAHDIH BOUJDOU في المعرض الدولي للفلاحة بباريس

alt=

الصحراء واحد

تشارك المجموعة ذات النفع الاقتصادي يحظيه بوجدور
GIE YAHDIH BOUJDOUR

في المعرض الدولي للفلاحة بباريس بفرنسا. من 25 فبراير إلى 05 مارس 2023 حيث تمثل جهة العيون الساقية الحمراء في عرض المنتوج في رواق المملكة المغربية.

و يمثل المجموعة بالمعرض الفاعل الجمعوي الشاب سيدي امحمد عماش وهو مسير مشروع المجموعة ذات النفع الاقتصادي”يحضيه بوجدور”
و هي وحدة صناعية لإنتاج الكسكس بدعم من وزارة الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات والتنمية القروية في إطار إستراتيجية الجيل الأخضر 2020-2030 والتي بلغت تكلفتها 6.2 مليون درهم. ويهدف المشروع الذي سيستفيد منه 51مستفيدة ومستفيد ،تشكل النساء نسبة %80 منهم الى تحسين دخل المستفدين وخلق 14400 يوم عمل إضافي والرفع من حجم الإنتاج من 70طن الى 350 طن سنويا مما يساهم في ضمان الحماية الآجتماعية ل 132 فردا و33اسرة .

ويعتبر هذا المعرض من اكبر المعارض الدولية من حيث عدد العارضين و الزوار. و هي فرصة لتتواصل التعاونية مع زبائنها الدوليين و البحث عن شراكات جديدة.

حيث يشارك في هذه الدورة العديد من العارضين للمنتوجات المحلية ينحدرون من جميع جهات المملكة، يعرضون أزيد من مئة منتوج محلي ذا قيمة مضافة عالية. كما سيستفيد العارضون من لقاءات تجارية ثنائية طوال مدة المعرض لتسهيل ولوج الأسواق الدولية و يمثل المعرض الدولي للفلاحة بباريس، مناسبة سانحة بالنسبة لصغار المنتجين المغاربة من أجل استكشاف فرص جديدة وربط علاقات أعمال

و من هذا المنبر نشكر كافة مصالح وزارة الفلاحة عموما واطر وكالة التنمية الفلاحية خصوصا على التاطير و المواكبة و التتبع .

Exit mobile version