احلام الفراشات ” في السمارة : منبع العلم والالهام بقلم : الاستاذ رشيد خويا

alt=

الصحراء واحد

“احلام الفراشات ” في السمارة : منبع العلم والالهام.

بقلم : الاستاذ رشيد خويا.

على هامش المناظرة الوطنية حول الديبلوماسية الإعلامية و النهضة التنموية بالاقاليم الجنوبية و الاندماج القاري التي نظمها مركز الصحراء للدراسات والبحوث و معهد الصحافة و علوم الاخبار بالعيون بالكلية المتعددة التخصصات بالسمارة ،تم استقبالنا من طرف السيد حميد النعيمي ،عامل صاحب الجلالة على الإقليم ، وقمت بتقديم مؤلفاتي الثلاثة “احلام الفراشات” و “الصحراء بعيون الروح” و “الكلمات المتقاطعة” كهدية موقعة للسيد العامل الذي أسعده تسلم مؤلفات كتبت كلها في السمارة ، المدينة الروحية والعاصمة العلمية للأقاليم الجنوبية.

السيد العامل أكد لنا على أولوية التنمية البشرية والاستثمار في العنصر البشري و المجال العلمي والثقافي لتعود للسمارة صورتها الفعلية كمعلمة فكرية وأدبية وعلمية. هذا التوجه التنموي بدأ ببناء كلية متعددة التخصصات ابهرتني شخصيا عندما ولجت مدرجاتها لاول وهلة و أحسست بأنني في جامعة هايدلبرج الألمانية من حيث التجهيزات و الفضاءات و كذلك الشكل الهندسي الجميل جدآ الذي يحق للسمارة الافتخار بها.

يضاف إلى ذلك شخصية السيد عميد الكلية ،الدكتور عبد الجليل الادريسي ، الشخصية الكاريزمية و المثقف الموسوعي والمتواضع المحبوب من طرف الطلبة.هذا الرجل أوضح للوفد الاعلامي الدور الريادي الذي تقوم به الجامعة محليا وكذلك الآفاق المستقبلية التي ستلعبها لتقريب العلم وأهله لأبناء وبنات السمارة والمنطقة والوطن عموما.

ومساهمة منا ،من الواجب الأخلاقي والوطني ،سابرمح ،كاستاذ للغة الانجليزية وكمدرب ومؤلف، قريبا لقاءات ومحاضرات مع طلبة الجامعة في ميادين التنمية الذاتية و القيادة والنجاح لتطوير مهارات الطلاب الثقافية و اللغوية والتواصلية والشخصية.

ليبقى أكبر نجاح واكبر سعادة أحسست بها كمدرس سابق بالسمارة و لأكثر من عقدين من الزمن ،هو اللقاء الروحي مع تلاميذتي في رحاب الجامعة وهم طلبة وباحثين أكاديميين ،بل وأن بعضهم الآن هم زملاء وزميلات يدرسون و موظفون يساهمون في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية بالسمارة.

فشكرا، من القلب، للسيد عامل صاحب الجلالة على إقليم السمارة على ما يقوم به لإنزال الاوراش الملكية على الأرض وشكرا لمركز الصحراء للدراسات والبحوث لمعهد الصحافة وعلوم الاخبار بالعيون على تنظيم هذه الزيارة الإعلامية التي جعلتنا نصل الرحم مع السمارة الارض والسمارة الإنسان ،السمارة الماضي والسمارة الحاضر والمستقبل.

Exit mobile version