طرفاية: المجلس العلمي المحلي لطرفاية ينظم “ليلة القرآن”

alt=

الصحراء واحد

 

انطلاقا من قوله تعالى “شَهْرُ رَمَضَانَ ٱلَّذِىٓ أُنزِلَ فِيهِ ٱلْقُرْءَانُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَٰتٍۢ مِّنَ ٱلْهُدَىٰ وَٱلْفُرْقَانِ” شهد مسجد المسيرة بطرفاية يوم السبت 17 رمضان 1444 هـ/ 08 أبريل 2023م ليلة القرآن، نظمها المجلس العلمي المحلي لإقليم طرفاية بشراكة مع المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية.


ويأتي هذا النشاط الذي أطره السيد محمد ماء العينين عضو المجلس المحلي لطرفاية في إطار ما دأب عليه المجلس من تنظيم ليلة القرآن كل سنة.


افتتح النشاط بكلمة السيد عيسى الليلي المندوب الإقليمي للشؤون الإسلامية بطرفاية والتي رحب فيها بالوفد الرسمي ورواد المسجد، وأثنى السيد المندوب على حملة القرآن الكريم وذكر فضائل حفظ القرآن الكريم وترتيله وتعليمه للناشئة.
وشُنفت أسماع الحضور الكريم بتلاوات عطرة من تلاوة الطلبة المتفوقين في المسابقة القرآنية التي نظمها المجلس العلمي لمراكز تحفيظ القرآن الكريم.


وعرفت الليلة القرآنية تلاوة جماعية لسورة الملك.
واختتم النشاط بتقديم جوائز قيمة للفائزين في مسابقات حفظ القرآن الكريم وتجويده التي نظمها المجلس العلمي المحلي خلال شهر رمضان لفائدة تلاميذ مراكز التحفيظ وتوزيع المكافآت على المشاركين في تنشيط هذه الأمسية.


حضر هذا النشاط السيد رئيس المجلس العلمي المحلي لطرفاية والمندوب الإقليمي للشؤون الإسلامية بطرفاية والسيد باشا مدينة طرفاية وممثلو الدرك الملكي والقوات المساعدة والوقاية المدنية والسيدان ممثلا المجلس الإقليمي والجماعي لطرفاية بالإضافة إلى القيمين الدينيين والمتعاونين والأعيان ورواد مسجد المسيرة.

Exit mobile version