بالصور : ولاية أمن العيون تخلد الذكرى السابعة والستون لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني

alt=

الصحراء واحد

متابعة : احسينة لغزال

خلدت أسرة الأمن الوطني ومعها كافة الشعب المغربي اليوم الثلاثاء 16 ماي 2023، الذكرى السابعة والستون لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني، وهي مناسبة لاستحضار التضحيات الجسيمة التي تقدمها أسرة الأمن الوطني في سبيل الحفاظ على أمن المواطنين والمواطنات، وكذا الحفاظ على استقرار الوطن لاسيما أمام هذا المناخ السياسي والامني الإقليمي والدولي المضطرب.


وبهذه المناسبة ترأس والي ولاية جهة العيون الساقية الحمراء السيد بيكرات عبد السلام مرفوقا بالسيد حسن ابو الذهب والي ولاية الأمن ووفد رفيع المستوى ضم عدة شخصيات مدنية واخرى عسكرية مراسيم الاحتفال بهذه الذكرى الغالية.


حيث كانت مناسبة سانحة لاستحضار الانجازات والتضحيات الجسيمة التي يبذلها الأمن الوطني خدمة للصالح العام، وكذا فرصة للوقوف على المنجزات التي تحققت في عهد السيد الحموشي، من خلال محاولة إرساء آليات الحكامة الأمني وتوطيد التخليق المرفقي، وتعزيز شرطة القرب، تحت القيادة المميزة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.


فمكافحة الجريمة وتدعيم الشعور بالأمن وخدمة العنصر البشري عبر التدبير الرشيد للمسار المهني لرجال الشرطة، هي أهم الدعامات التي تعتمدها المديرية العامة للأمن الوطني.


الوفد حضر لحفل كبير تم تنظيمه اليوم بمدينة العيون، ووقف على كل الانجازات التي تعمل ولاية أمن العيون على تطبيقها على أرض الواقع كما قدمت مجموعة من العروض للوفد بساحة العروض والتي برهمنت عن استعداد ولاية أمن العيون لكل التدخلات التي ترمي إلى زرع الثقة في نفوس المواطنين.

وخلال هذا الاحتفال تناول الكلمة السيد والي الأمن حيث رحب بإسم السيد المدير العام للأمن الوطني وبكافة أطر وموظفي ولاية أمن العيون بالحضور، وشكرهم على مقاسمتهم احتفالهم بهذه الذكرى الغالية.


وهي كذلك مناسبة لاستحضار الأعمال الجليلة والتضحيات التي يقوم بها عناصر الأمن الوطني.
وفي معرض حديثه قال السيد حسن ابو الذهب أن ولاية أمن العيون تتخد إجراءات تتسم بالقوة والعمق والتنسيق والتعاون في مجال العمليات الاستعلاماتية مع مختلف السلطات المحلية الإدارية والأمنية حتى تكون مستعدة لاي تدخل من شأنه حماية الجميع في إطار القانون، واحترام المساطر والحريات والحقوق الفردية والجماعية.


كما شكر السيد والي ولاية جهة العيون الساقية الحمراء السيد بيكرات عبد السلام وجميع الفاعلين الذين يتقاسمون مصالح الأمن جهودهم في استتباب الأمن، كما نوه بالجهود التي يبذلها كافة الأطر والعناصر التابعة لولاية أمن العيون.

Exit mobile version