عامل اقليم السمارة يقوم بزيارة لفضاء حملة طبية للتبرع بالدم

alt=

الصحراء واحد

يكتسي التبرع بالدم أهمية كبيرة، لكون الدم مادة لا يتم تصنيعها في المختبرات، مما يفرض على الأطقم العاملة في مختلف مستشفيات المملكة تنظيم حملات من شأنها المساهمة في تعزيز مخزون الدم على الصعيد الوطني.

وفي هذا السياق، نظمت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة و الحماية الإجتماعية بالسمارة بشراكة مع المديرية الجهوية لوزارة الصحة العيون الساقية الحمراء و المركز الإستشفائي الجهوي مولاي الحسن بن المهدي بالعيون و بتنسيق مع عمالة إقليم السمارة حملة طبية للتبرع بالدم.

وتعكس هذه الحملة التي اعطى إنطلاقتها السيد حميد نعيمي عامل إقليم السمارة صباح اليوم الجمعة 16 يونيو 2023 بمناسبة اليوم العالمي للتبرع بالدم، أهمية الدم كمورد حيوي للحفاظ على الحياة وضرورة توفر مخزون الدم لمعالجة الحالات الطارئة والجراحية وبعض الأمراض الخطيرة.

وتهدف هذه الحملة إلى تشجيع المواطنين على التبرع بالدم قصد المساهمة في تعزيز مخزون الدم لدى المركز الجهوي لتحاقن الدم حتى يتمكن من تلبية الطلب المتزايد .
كما أن هذه الحملة تمنح فرصة للأفراد الراغبين في التبرع بالدم للمساهمة في إنقاذ الأرواح، وتقديم المساعدة للمرضى المحتاجين و خاصة المصابين بأمراض مزمنة كداء السرطاء و القصور الكلوي .

Exit mobile version